أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في PBBoard Community Forum، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







البنوك المركزية

البنوك المركزية على الرغم من أن مسؤولياتها تتفاوت على نطاق واسع ، اعتمادًا على بلدهم ، فإن واجبات البنوك المركزية (ومبرر ..



02-10-2021 03:32 مساء
pattern
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-09-2021
رقم العضوية : 9624
المشاركات : 5
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 29-3-1999
قوة السمعة : 0
موقعي : زيارة موقعي
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
البنوك المركزية
على الرغم من أن مسؤولياتها تتفاوت على نطاق واسع ، اعتمادًا على بلدهم ، فإن واجبات البنوك المركزية (ومبرر وجودها) تقع عادةً في ثلاثة مجالات.
 
أولاً ، تتحكم البنوك المركزية في المعروض النقدي الوطني وتتلاعب به: إصدار العملة وتحديد أسعار الفائدة على القروض والسندات. عادة ، ترفع البنوك المركزية أسعار الفائدة لإبطاء النمو وتجنب التضخم ؛ إنهم يخفضونها لتحفيز النمو والنشاط الصناعي وإنفاق المستهلكين. بهذه الطريقة ، يديرون السياسة النقدية لتوجيه اقتصاد البلاد وتحقيق الأهداف الاقتصادية ، مثل التوظيف الكامل.
2-3٪
تحدد معظم البنوك المركزية اليوم أسعار الفائدة وتنفذ السياسة النقدية باستخدام هدف تضخم يبلغ 2-3٪ تضخم سنوي.
 
ثانيًا ، تنظم البنوك الأعضاء من خلال متطلبات رأس المال ، ومتطلبات الاحتياطي (التي تملي مقدار ما يمكن للبنوك إقراضه للعملاء ، ومقدار النقد الذي يجب عليهم الاحتفاظ به في متناول اليد) ، وضمانات الإيداع ، من بين أدوات أخرى. كما أنها توفر القروض والخدمات لبنوك الدولة وحكومتها وتدير احتياطيات النقد الأجنبي.
 
أخيرًا ، يعمل البنك المركزي أيضًا كمقرض طارئ للبنوك التجارية المتعثرة والمؤسسات الأخرى ، وأحيانًا حتى للحكومة. من خلال شراء التزامات الدين الحكومي ، على سبيل المثال ، يوفر البنك المركزي بديلاً جذابًا سياسيًا للضرائب عندما تحتاج الحكومة إلى زيادة الإيرادات.
 
مثال: الاحتياطي الفيدرالي
إلى جانب الإجراءات المذكورة أعلاه ، لدى البنوك المركزية إجراءات أخرى تحت تصرفها. في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، البنك المركزي هو نظام الاحتياطي الفيدرالي ، المعروف أيضًا باسم "الاحتياطي الفيدرالي". يمكن لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (FRB) ، وهو الهيئة الحاكمة لبنك الاحتياطي الفيدرالي ، التأثير على المعروض النقدي الوطني من خلال تغيير متطلبات الاحتياطي. عندما ينخفض ​​الحد الأدنى للمتطلبات ، يمكن للبنوك إقراض المزيد من الأموال ، ويصعد المعروض النقدي للاقتصاد. في المقابل ، فإن زيادة متطلبات الاحتياطي يقلل من المعروض النقدي. تأسس الاحتياطي الفيدرالي بقانون الاحتياطي الفيدرالي لعام 1913.


عندما يخفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الخصم الذي تدفعه البنوك على القروض قصيرة الأجل ، فإنه يزيد السيولة أيضًا. تؤدي المعدلات المنخفضة إلى زيادة المعروض النقدي ، والذي بدوره يعزز النشاط الاقتصادي. لكن خفض أسعار الفائدة يمكن أن يغذي التضخم ، لذلك يجب على بنك الاحتياطي الفيدرالي توخي الحذر.
 
ويمكن لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إجراء عمليات السوق المفتوحة لتغيير سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية. يشتري بنك الاحتياطي الفيدرالي الأوراق المالية الحكومية من تجار الأوراق المالية ، ويزودهم بالنقد ، وبالتالي يزيد المعروض النقدي. يبيع الاحتياطي الفيدرالي الأوراق المالية لنقل الأموال النقدية إلى جيوبه وخارج النظام.
 
تاريخ موجز للبنوك المركزية
كانت النماذج الأولية للبنوك المركزية الحديثة هي بنك إنجلترا وبنك ريكسبانك السويدي ، والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. كان بنك إنجلترا أول من اعترف بدور المُقرض كملاذ أخير. تم إنشاء بنوك مركزية أخرى مبكرة ، ولا سيما بنك نابليون الفرنسي وبنك الرايخ الألماني ، لتمويل العمليات العسكرية الحكومية الباهظة الثمن.
 
توقعات الذهب
كان السبب الأساسي هو أن البنوك المركزية الأوروبية سهّلت على الحكومات الفيدرالية النمو ، وشن الحرب ، وإثراء المصالح الخاصة ، وهو ما عارضه العديد من الآباء المؤسسين للولايات المتحدة - بحماس شديد توماس جيفرسون - إنشاء مثل هذا الكيان في بلدهم الجديد. على الرغم من هذه الاعتراضات ، كان لدى الدولة الفتية بنوك وطنية رسمية والعديد من البنوك الحكومية خلال العقود الأولى من وجودها ، حتى تم إنشاء "فترة الخدمات المصرفية الحرة" بين عامي 1837 و 1863.
 
أنشأ قانون البنوك الوطنية لعام 1863 شبكة من البنوك الوطنية وعملة أمريكية واحدة ، مع نيويورك كمدينة احتياطية مركزية. تعرضت الولايات المتحدة لاحقًا لسلسلة من الذعر المصرفي في أعوام 1873 و 1884 و 1893 و 1907. واستجابة لذلك ، أنشأ الكونجرس الأمريكي في عام 1913 نظام الاحتياطي الفيدرالي و 12 بنكًا احتياطيًا فيدراليًا إقليميًا في جميع أنحاء البلاد لتحقيق الاستقرار في النشاط المالي والعمليات المصرفية. ساعد الاحتياطي الفيدرالي الجديد في تمويل الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية من خلال إصدار سندات الخزانة.
 
بين عامي 1870 و 1914 ، عندما تم ربط العملات العالمية بمعيار الذهب ، كان الحفاظ على استقرار الأسعار أسهل كثيرًا لأن كمية الذهب المتاحة كانت محدودة. وبالتالي ، لا يمكن أن يحدث التوسع النقدي ببساطة من خلال قرار سياسي لطباعة المزيد من النقود ، لذلك كان من الأسهل السيطرة على التضخم. كان البنك المركزي في ذلك الوقت مسؤولاً بشكل أساسي عن الحفاظ على قابلية تحويل الذهب إلى عملة. أصدرت أوراقًا بناءً على احتياطيات الدولة من الذهب.
 
عند اندلاع الحرب العالمية الأولى ، تم التخلي عن معيار الذهب ، وأصبح من الواضح أنه في أوقات الأزمات ، تواجه الحكومات عجزًا في الميزانية (لأنها تكلف أموالًا لشن الحرب) وتحتاج إلى موارد أكبر ستطلب طباعة المزيد من الأموال. كما فعلت الحكومات ، واجهت التضخم. بعد الحرب ، اختارت العديد من الحكومات العودة إلى معيار الذهب لمحاولة تحقيق الاستقرار في اقتصاداتها. مع هذا ارتفع الوعي بأهمية البا المركزي
 

07-10-2021 12:56 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
expertopenlock.
عضو جديد
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-10-2021
رقم العضوية : 9637
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 1-1-1996
قوة السمعة : 0
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
look/images/icons/i1.gif البنوك المركزية
لا اله الا الله محمد رسول الله

10-10-2021 05:23 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
elnawasaniii
عضو جديد
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 23-05-2021
رقم العضوية : 9550
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 0
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
look/images/icons/i1.gif البنوك المركزية


بدون صيانة ثابتة للسيارة ، لا يمكنك أن تتوقع أن تعمل سيارتك بشكل جيد إلى الأبد. إذا انتظرت حتى تحدث المشاكل ، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى إتلاف سيارتك ودفع أكثر بكثير مما لو كنت تعتني بسيارتك بشكل منتظم. إليك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها لمساعدة سيارتك على البقاء لأطول فترة ممكنة.

1. قم بتغيير الزيت وفقًا لجدول صيانة السيارة الموصى به من الشركة المصنعة. من القواعد الأساسية الجيدة تغيير الزيت كل 3000 ميل أو كل 3 أشهر أيهما أقرب. يضمن تغيير الزيت أن زيت المحرك الخاص بك نظيف وفي المستويات الصحيحة ، مما يساعد المحرك على الاستمرار في العمل بسلاسة.
2. افحص الرادياتير للتأكد من امتلاءه واحصل على فحص احترافي لمستوى مقاومة التجمد في نظام التبريد لديك. إذا ارتفعت درجة حرارتها ، فقد يتسبب ذلك في تلف كبير كان من الممكن تجنبه ببعض عمليات صيانة نظام التبريد الأساسية.
3. افحص سيارتك بشكل منتظم ، وخذ الوقت الكافي لتعلم ما الذي تبحث عنه. يمكن أن تدلك المقاييس على وجود مشكلة يجب أن ينظر إليها الميكانيكي. يعد إصلاح النافذة المتكسرة قبل أن تتحول إلى صدع ضخم أقل تكلفة بكثير من استبدال الزجاج الأمامي بالكامل كما أنها أقل صعوبة أيضًا.
4. انتقل إلى نفس الآلية لجميع أعمالك ، حتى لو كانت أبسط الأشياء. يمكن لهذا الميكانيكي أن يراقب الأشياء بمرور الوقت ويعطيك نصائح حول الصيانة الموصى بها للسيارة والتي ربما فاتها شخص يرى السيارة لأول مرة.
5. نظف سيارتك من الداخل والخارج بشكل منتظم. قد يؤدي ترك الأوساخ والأوساخ على سيارتك إلى إتلافها ، مما يتسبب في تلف المفروشات بشكل أسرع أو بدء تقطيع الطلاء. إذا أمكن ، أوقف سيارتك في مرآب أو تحت مرآب لإبقائها جافة وللمساعدة في منع الصدأ.
6. تأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح عن طريق فحصها بمقياس ضغط على أساس ثابت وتعبئتها إذا كانت منخفضة. سيساعدهم ذلك على ارتداء الملابس بشكل متساوٍ ، كما أنه يساعد في زيادة الأميال التي قطعتها على الغاز. انتبه بشكل خاص للضغط عندما يتغير الطقس ، لأن درجة الحرارة تؤثر على الضغط.

على الرغم من أنه يتعين عليك دفع تكاليف صيانة السيارة ، إلا أن هذه التكاليف الصغيرة تكون أسهل بكثير على ميزانيتك من التكاليف الكبيرة التي يتعين عليك دفعها إذا أهملت سيارتك. إن الاضطرار إلى استبدال المكونات الرئيسية مثل ناقل الحركة أو المحرك يكاد يكون مكلفًا مثل شراء سيارة جديدة ، ولكن يمكنك تجنب النفقات الكبيرة مثل هذه إذا كنت ستعتني ببساطة بصيانة السيارة الصغيرة كما هو مطلوب.
 

12-10-2021 11:08 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
MatthewMorais
عضو جديد
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-10-2021
رقم العضوية : 9647
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 10-4-1992
قوة السمعة : 0
PBBoard Version : неопределенный
 offline 
look/images/icons/i1.gif البنوك المركزية
شكرا لكم لمشاركة هذه المعلومات.
لا اله الا الله


تم تحرير المشاركة بواسطة :MatthewMorais
بتاريخ:12-10-2021 11:09 صباحا





الكلمات الدلالية
البنوك ، المركزية ،


 







الساعة الآن 03:32 مساء