التسجيل بجامعة الملك فيصل

أخواني وأخواتي المُقدِمِين على التسجيل بجامعة الملك فيصل رحمه الله للتعليم عن بعد . نرحب بكم في منتديات التعلي ..


موضوع مغلق


30-05-2012 01:41 مساء
ar4help.com
عضـو نشيط
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-12-2009
رقم العضوية : 289
المشاركات : 469
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 1
قوة السمعة : 156
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
أخواني وأخواتي المُقدِمِين على التسجيل بجامعة الملك فيصل رحمه الله للتعليم عن بعد .
نرحب بكم في منتديات التعليم عن بعد ونتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات في جنبات المنتدى .
في البداية أشيد برغبتكم في مواصلة التعليم عن طريقة التعليم عن بعد وذلك من خلال إلتحاقكم بإذن الله بجامعة الملك فيصل .
وكما أثني على تواجدكم بيننا وإختياركم منتديات التعليم عن بعد لمعرفة كافة التفاصيل .

في هذه الصفحة سوف أستعرض معكم موعد التسجيل بالجامعة وإنتهائه وموعد نتائج القبول وموعد إرسال الوثائق وماهي الوثائق وماهي التخصصات المتاحة وبعض التفاصيل التي تهمكم .

أعلم بأن الموضوع سابق لأوانه ولكن مما يجب الإستعداد له هو التطرق لمثل هذه الأمور من الآن فلو لم ترغب الجامعة الإعلان مبكراً لما آن لنا تنزيل الموضوع الآن فجرياً على العادة يكون الإعلان عن موعد التقديم هو في شهر شعبان .

سيتم إتاحة التسجيل بإذن الله تعالى في شهر رمضان المبارك وذلك في يوم الأحد 10-9-1433هـ الموافق 29-7-2012 م

وسيكون آخر يوم للتسجيل والقبول بالجامعة هو يوم الأربعاء 20-9-1433هـ الموافق 8-8-2012 م

بعد ذلك سيتم إعلان نتائج القبول من خلال بوابة القبول بالموقع الإلكتروني للجامعة أو من خلال إرسال رسائل نصية على جوالات المتقدمين وسوف يكون ذلك على دفعات ( ربما ) كما حصل الأعوام السابقة .

رابط التقديم سوف يكون بإذن الله كالأعوام السابقة من خلال بوابة القبول والتسجيل على هذا الرابط هنا وسوف يتم تحديثه لاحقاً .

سأشرح لكم التخصصات المتاحة إلى آخر مرة حدث فيها التسجيل للترم الماضي وهي كالتالي :

التخصصات والبرامج المتاحة للطلاب والطالبات .
يتم قبول الطلاب والطالبات في نظام التعليم المطوّر في أحد البرامج التالية :
أولاً : بكالوريوس آدآب في أحد التخصصات التالية :
1. اللغة العربية .
2. الدراسات الاسلامية .
3. اللغة الانجليزية .
4. جغرافيا .
5. تاريخ .
6. علم اجتماع .
ثانياً : بكالوريوس إدارة أعمال :
1. إدارة أعمال .


سننتقل لشروط الالتحاق بنظام التعليم المطوّر للانتساب للطلاب والطالبات :
-أن يكون الطالب / الطالبة حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو مايعادلھا .
-أن يكون سعودي الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون أو من المقيمين في المملكة إقامة نظامية .
-إجادة مهارات التعامل مع الحاسوب والإنترنت ، ويجب على من لا تتوافر لديه تلك المهارات الإلتحاق بدورة تمهيدية
تؤهله لذلك .
الوثائق المطلوبة :
أ- أصل الشهادة الثانوية .
ب- صورة من بطاقة الأحوال المدنية للطلاب / الطالبات أو صورة من بطاقة العائلة للطالبات اللاتي لايملكن بطاقة
الأحوال المدنية .
ج - صورة شخصية واحدة مقاس 4×6 (للطلاب فقط) .
د- صورة من الإقامة بالنسبة للطلاب والطالبات الغير سعوديين .
هـ- نموذج إرسال وثائق القبول (يطبع من موقع الجامعة بعد اعلان نتيجة القبول) .
و- أصل السند البنكي (مختوم ) بايداع الرسوم الدراسية .
ز- نموذج سداد الرسوم والذي سوف يتم الإعلان عنه عند إعلان نتائج القبول .
الشهادات الثانوية المقبولة :
يقبل في نظام التعليم المطور للانتساب الطلاب والطالبات السعوديين ومواطني مجلس التعاون والمقيمين في
المملكة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بتخصصاتها المختلفة (علمي – أدبي – تحفيظ القرآن –
تجارية – علوم طبيعية – إدارية – شرعية – المعهد العلمي – الثانوية الصناعية – الثانوية الصحية – الثانوية
الزراعية – ثانوية المراقبين الفنيين) .
كما يمكن قبول الطالب/الطالبة المنسحب من الجامعة والمطوي قيدهـ من
الدراسة الجامعية .


سأضع بين أيديكم إرشادات تعينكم على التسجيل إضغط على كلمة إبدأ وتابع العرض :



وسأضع لكم صورة من التقويم الزمني :

1335686050131


لاحظوا إخواني وأخواتي :

1- تاريخ بداية التسجيل .
2- تاريخ إنتهاء التسجيل .
3- تاريخ إعلان نتائج القبول .
4- تاريخ بداية سداد الرسوم .
5- تاريخ بداية إرسال الوثائق .
6- تاريخ نهاية إرسال الوثائق .
7- تاريخ آخر موعد لطلب معادلة المقررات . ( خاص للطلبة الذين درسوا في جامعات أخرى ويرغبون معادلة مقرراتهم ) .




شروط معادلة المقررات :
1- أن تكون للمستوى الثاني وليست للمستوى الأول .
2- أن تكون ضمن الخطة الدراسية للطالب .
3- أن تكون مساوية لعدد ساعات المقرر بالخطة أو أعلى منها .
4- يتم معادلة 15 ساعة فقط وأقل تقدير جيد c .
5- يتم التقديم عن طريق الخدمات الطلابية بعد صرف الرقم السري .
6- لن يتم قبول أي طلب مالم يكن إلكترونياً .
7- إحضار سجل أكاديمي مصدق من جامعتك السابقة ووصف مختوم للمقرر المراد معادلته ومن ثم رفعه على جهازك ومن ثم رفعه عن طريق الخدمات الطلابية .



وسيتم تحديث الموضوع بإستمرار بإذن المولى عز وجل في حالة وجود تعديل في الإجراءات أو ماشابه ذلك .


أرجو أن أكون وُفِقتُ لِما ينفعكم سائلاً المولى تبارك وتعالى للجميع القبول في الجامعة والقبول في الدارين إنه وليّ ذلك والقادر عليه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


13-06-2012 02:43 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
ابو عبد الله
عضـو ستـار
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-08-2010
رقم العضوية : 628
المشاركات : 2982
الجنس : ذكر
الدعوات : 6
يتابعهم : 0
يتابعونه : 9
قوة السمعة : 4721
موقعي : زيارة موقعي
اصدار المنتدى : 3.0.0
 offline 
look/images/icons/i1.gif التسجيل بجامعة الملك فيصل
بارك الله فيك



الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 03:27 صباحا