سرعة الارشفة + سبب تأخر الأرشفة + تسريع الفهرسه

الأرشفة السريعة وسرعة الارشفة هي سرعة ظهور المواضيع التي تضاف في الموقع في محركات البحث أن سرعة الارشفة عامل مهم في الم ..


موضوع مغلق


04-03-2012 03:29 صباحا
PHP Boy
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-04-2010
رقم العضوية : 443
المشاركات : 48
الدولة : KSA
الجنس : ذكر
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 160
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
الأرشفة السريعة وسرعة الارشفة
هي سرعة ظهور المواضيع التي تضاف في الموقع في محركات البحث
أن سرعة الارشفة عامل مهم في الموقع الناجح
وفي العادة كل ما كان البيج رانك مرتفع كلما كانت الارشفة اسرع
والارشفة تعتمد في العادة على نشاط الموقع,والموقع الذي يضاف فيه مواضيع بشكل
 مستمر والذي يكون عدد اعضاءه النشطين كبير تكون ارشفته سريعة
 مثل المنتديات الكبيرة وايضا سرعة الارشفة تعتمد على الروابط الخارجية للموقع
وثقة محركات البحث بالموقع نستنتج مما سبق انه اذا اردنا الحصول على موقع
بأرشفة سريعة ولتسريع الأرشفة علينا القيام بمايلي :
1-ابتعد عن وضع الهاكات والكودات بموقعك بشكل كبير لأن ضررها اكبر من نفعها
2-اضف مواضيع جديد ومميزة بشكل مستمر وابتعد عن النسخ ولصق بل اضف مواضيع خاصة بموقعك
3-اجعل الموقع متكامل من الداخل لايحوي على اخطاء كثيرة وروابط مكسورة
4-اجعل عنوان الموضوع مناسب ولايحوي على رموز واقواس وماشابه ذلك ولاتجعله طويلا اوقصيرا
5-تنشيط المواضيع القديمة باستمرار بإضافة ردود فيها لان ذلك يؤدي إلى أرشفتها من جديد
6-اجعل محتوى الموقع ظاهرا ولاتحجب المحتوى عن الزائر بإن عليه التسجيل لرؤية المحتوى
فذلك يؤثر على محركات البحث
7-يفضل اضافة مواضيع باستمرار ولو بنسبة موضوع واحد يوميا
8-لاتضع روابط لمواقع اخرى بشكل كبير في موقعك واجعل الروابط الخارجية التي في موقعك
نوفلو حتى لاتترك محركات البحث موقعك وتنشغل بأرشفة هذه الروابط
9-لاتقم بتغييرات كثيرة في موقعك من ناحية لستايل والترقية
10-يجب أن يكون الموقع أمن للزائر فذلك يزيد من ثقة محركات البحث
11-يفضل الابتعاد عن وضع الفتحات الاجبارية
12-يفضل أن يكون الموقع على استضافة قوية ومحمية والدومين محجوز لفترة طويلة
13-لاتجعل في بداية الموضوع كلمات مكررة مثل {بسم الله , وسلام عليكم}
14-حاول أن يكون لموقعك روابط خارجية قوية وغير مخالفة
14-أن قمت بتنفيز كل ماسبق ولم تشعر بأي تغيير ارسل إعادة النظر في الموقع عن طريق
Google
 

سبب تأخر أرشفة الموقع السليم من الأخطاء ؟

ببساطة " معدل الزحف " يتناسب طردياً مع " معدل النشر " ، فكلما كنت تنشر بمعدلات عالية كلما زحفت اليك عناكب قوقل بشكل أكثر ، كلما كانت مدونتك بطيئة مثل مدونة البلوقر ( موضوع كل شهر ) كلما كانت ارسالية العناكب أقل لموقعك ، وقد لا حظت أن مواضيع مدونة البلوقر رغم تأخر أرشفتها تتقدم المكرر الذي نشر في مواقع أكبر بكثير منها مثل ترايدنت! اعتقد أن هذا منطقي وعادل جداً! اليس كذلك ؟.  بالنسبة للمواقع الكبيرة جداً والنشطة توفر قوقل لهم ميزة تقنين معدل الزحف بحيث لا تستهلك عملية الزحف موارد الخادم ، لحسن الحظ أن مدونات بلوجر تدار من قبل قوقل وليس علينا أن نقلق من هذه النقطة ( ميزه أخرى لبلوقر ) وليس من الحكمة أن نضع أكواد m*eta TAGS في رأس المدونة تتحكم بمعدل الزحف فهذه سطور تافهه لا قيمة لها كغيرها من الشفرات التي تُعرض من قبل البعض!!
 

تسريع الفهرسه عبر ميزة جلب المحتوى مثل google ( الأفضل )

ذه الطريقة تكون من داخل لوحة التحكم بالموقع من داخل ( أدوات مشرفي المواقع ) وميزتها أنها تفحص المحتوى الجديد ثم تمكنك من إرساله للفهرسه ، وبالتالي تعطيك فرصه للتأكد من أن موقعك سليم ولا توجد مشكله تعيق عنكبوت قوقل من رؤيته والزحف اليه ثم فهرسته الى سجلات قوقل ، والطريقة سهله وهي كالتالي:
 
الخطوات:
  • توجه الى لوحة التحكم بموقعك من خلال أدوات مشرفي المواقع.
  • من القائمة اليمنى اختر " الزحف" ستنسدل عدة تبويبات فرعية.
  • اختر منها "جلب مثل Google "
  • أكتب رابط الموضوع الجديد ( بدون عنوان الموقع الأصلي. انظر الصورة )
  • اضغط " جلب "
  • انتظر قليلاً لتظهر رسالة تخبرك بنجاح الجلب ( إذاً عناكب قوقل ستعرف طريقها لصفحتك ).
  • سيظهر خيار "الإرسال إلى الفهرس"
  • الآن أرسل رابط موضوعك الجديد ليتم فهرسته.
  • أنصح باختيار " عنوان URL " عند الإرسال.
 
بالصور:
 
 
MjkzNjAzMQ5353index_fast_001
MTAzNTYyMQ66index_fast_002
 
MzUyNTIzMQ6464index_fast_003
 
MTUwNjgwMQ2727index_fast_004
 
MTU1NjU5MQ6161index_fast_005
 
 
مصادر:

كيف تضمن أرشفة موقعك فى جوجل


google-596x300

يوجد ثلاث خطوات اساسية لارشفة الموقع فى جوجل وعناكب الزحف والSEO لتضمن أرشفتة بنجاح وهى كالتالى:

1- تأكد من زحف العناكب من محرك البحث جوجل إلى موقعك.

2- ارشفة روابط وصفحات موقعك في جوجل.

3- الحصول على نتائج متقدمة في عمليات البحث.

في هذا المقال الذي نحن بصدد البدء به سنتحدث فقط عن أول عاملين زحف العناكب إلى موقعك و أرشفت هذه الصفحات في جوجل وهو ماسيقود موقعك للحصول على نتائج متقدمة في عمليات بحث جوجل, وسنتحدث عن Google فقط كونه المحرك الأكثر شعبة والأكثر مصداقية في نتائج البحث .

ما هو عناكب الزحف؟

يرسل محرك البحث مهام الزحف إلى البوتات (GoogleBot) لتصفح صفحات معينة على شبكة الإنترنت . إذا كان لديك موقع جديد قمت بإطلاقه على جوجل، فيجب عليك أن تبدأ العمل على السماح لهذه العناكب ببدأ الزحف إلى موقعك واكتشاف صفحاته. ولا تنتهي مهمة هذه العناكب بالزحف فقط وإنما بعد اكتشاف المحتوى سوف تبدأ بعملية الأرشفة.

ما هي الفهرسة؟

عندما يجد العنكبوت (بوت) موقعك ويبدأ الزحف على هذا الصفحات فإنه يقوم بإضافتها لقائمة الصفحات التي قام بالزحف لها سابقة والتي تنتمي إلى نفس التصنيف. وهذه العملية تسمى بالأرشفة. وفي البحث ستجد أن المحتوى يتم ترتيبه بشكل منهجي حسب الفئة , الكلمة , المرجعية وغيرها. في الفهرسة هذا يجعل من السهولة بما كان للقارئين أن يجدوا مايبحثون عنه بكل سهولة وبنتائج مضمونة , يقوم جوجل أيضاً بعمل فهرسة من نوع مختلف حيث أنه يقوم بحفظ نسخة كاملة من الصفحة في آخر عملية زحف قام بها وهو ما ينتج عنه النسخة المخبأة التي قد لا تكون موجودة فعلياً أو تم نقلها لكنها تحفظ في ذاكرة جوجل منذ آخر زيارة لموقعك.

أنت كمستخدم لنظام البحث في جوجل وعند قيامك بإدخل عبارة بحث ولتكن على سبيل المثال (ووردبريس سيو) فإن جوجل يتوجه بسرعة إلى هذه الصفحات التي تم أرشفتها سابقاً للحكم أي صفحة منها تناسب هذه الكملة أو عبارة البحث المدخلة للعودة بنتائج تجيب عن استفسار الباحث وعن طلبه, وباستخدام خوارزميات رياضية معقدة جداً و عوامل مرتبطة بالصفحات المؤرشفة تستطيع جوجل اختيار الصفحات الأولى التي يجب عرضها للمستخدم وهو الأمر الذي جعل من جوجل عملاق البحث في العالم.

كل هذا الذي تحدثنا عنه بالنسبة للزحف والأرشفة يقودنا إلى سؤال واحد كأصحاب مواقع جديدة وهو كيف يمكنني إخبار جوجل عن موقع وكيف يمكنني البدء بإرسال صفحات موقعي لأرشيف البحث , وسأقوم اليوم بدورس بإخبارك بـ 10 طريقة تقودك إلى ذلك وليس بالضرورة أن تسير بهذه الخطوات بالترتيب حيث أنه يمكنك البدء من أي خطوة تريد.


الخطوة الأولى :

إنشاء حساب في أدوات مشرفي المواقع في جوجل

الحصول على حساب في أدوات مشرفي المواقع من Google وحساب في Google Analytics إحصائيات جوجل أمران في غاية الأهمية وحساب المشرفين مهم جداً . سجل موقعك هنا . هذا الحساب سوف يمكنك التحقق من الزحف إلى موقعك وإعطائك نسبة للزحف اليومي إلى الموقع، كما هو موضح في الصورة ادناه.

معدل الزحف في أدوات مشرفي المواقع جوجل


الخطوة الثانية :

خرائط الموقع XML و HTML

تعتبر خرائط الموقع على إختلاف أشكالها من أهم العوامل المساعدة في زحف جوجل لجميع صفحات موقعك , بالنسبة للنوع الأول من خرائط الموقع والتي تكون بصيغة XML والتي يتم توليدها عن طريقة إضافات سيو جاهزة للمدونات العاملة على ووردبريس , والتي يتم إضافتها لاحقاً في أدوات مشرفي المواقع كما في صورة الموضحة والتي ستساعد جوجل على التعرف على جميع روابط موقعك القديمة وأيضاً المواقع الجديد ة التي تم إنشائها مؤخراً . وأما بالنسبة للنوع الآخر والذي يكون على هيئة صفحة HTML تحوي على جميع روابط موقعك فإنه أيضاً بالأهمية بما كان حيث يقوم بتقوية وتعزيز روابط موقعك الداخلية.

إضافة خريطة مواقع في أدوات مشرفي المواقع جوجل


الخطوة الثالثة :

بناء وصلات قادمة لموقعك

بناء الروابط الخارجية أمر مهم وخصوصاً عند اختيارك لإستراتيجيات بناء روابط قوية على مواقع لها شعبية مرتفعة وبطرق طبيعية هذا الأمر سيؤدي بـ زاحف جوجل للتوجه إلى موقعك عن طريق تلك المواقع المرتبطة بك , وقد قمنا بكتابة بعض التدوينات المتعلقة بالروابط الخارجية وطرق بنائها وكيفية اختيار المواقع المراد الإرتباط بها بشكل صحيح , لأن الإرتباط العشوائي قد يؤدي بموقعك لتصنيفه ضمن مواقع السبام فالغاية الأولى والأهم من الروابط الخارجية هي ربط موقعك بمواقع مشابهة وبطرق سليمة وطبيعية .


الخطوة الرابعة :

الملف الشخصي على Google+

إنشاء ملف تعريف في + Google وإضافة رابط لموقع الويب الخاص بك في خيار معلوماتي يعتبر ذو فائدة كبيرة لموقعك. أضف إلى + Google مشاركات تحتوي على وصلات إلى موقع الويب الخاص بك. وكون تلك الروابط قادمة من مصنع Google bot لذلك ستكون ذات أهمية كبيرة جداً . وسوف تستفيد أيضاً من بناء معالم موقعك وتوجهه على الشبكة الإجتماعية Google+.


الخطوة الخامسة :

إضافة موقعك في الدليل العالم المفتوح Dmoz.org

جوجل والكثير من المواقع الأخرى تستخدم الدليل المفتوح دموز لسحب بيانات المواقع المؤرشفة منها وأيضاً الزحف إلى تلك المواقع عن طريق دموز وأيضاً إضافة الموقع في الدليل المفتوح له أهمية في زيادة شعبية موقعك ومن هنا كان لا بد لأصحاب المواقع بالسعي بشكل دائم لإضافة مواقعهم إلى الدليل المفتوح وقد قمنا بشرح أفضل الطرق لإضافة موقعك إلى الدليل المفتوح دموز.


الخطوة السادسة :

الكود البرمجي النظيف

يمكنك جعل الطريق أمام بوت جوجل معبد وسهل لأرشفة موقعك بطريقة سريعة ودون مشاكل عن طريق تنظيف الكود البرمجي وذلك بتطبيق أساسيات W3C وأيضاً يجب عليك أن لا تكثر من التعليمات البرمجية المحيطة بالنص الذي تقدمه في موقعك فقد لا يرى الزوار ذلك الكم من الأكواد البرمجية لكن عناكب البحث والأرشفة تجد تلك الأكواد مما يؤدي لإعاقة عمل عناكب البحث وبطئ الأرشفة في موقعك. وأيضاً عليك دائماً الحرص على أن تكون نسبة النص إلى HTML جيدة .

الأخطاء الخاصة ب W3C


الخطوة السابعة :

موقع أسرع = أرشفة أسرع

كانت ولا تزال سرعة الموقع وسرعة استجابة السيرفر من أهم العوامل المساعدة على زيادة سرعة الأرشفة فكلما كانت صفحات موقعك لها قابلية على التحميل بسرعة عالية كلمات أصبحت قابلية الأرشفة أسرع وأعلى لذلك كان لا بد لصاحب الموقع العمل على زيادة سرعة موقعه بجميع الطرق الممكنة , هناك طرق مجانية وتستطيع القيام بها بنفسك تساعدك على تحسين سرعة أداة موقعك في محركات البحث , وهناك طرق مدفوعه بتكلفة بسيطة لا تتعدى الـ 5 دولار مقدمة عن طريق خبراء يقومون بتحسين سرعة الموقع في جوجل ومساعدتك في الحصول على أفضل نتيجة ممكنة في الوصول لموقع أسرع.


الخطوة الثامنة :

التأكد من الروابط الداخلية لموقعك جيدة ومتينة

من المهم جداً عمل هيكلة صحيحة لربط صفحات موقعك الداخلية مع بعضها البعض ويتم ذلك بعدة طرق منها مشاركات مشابهة أو مشاركات أخرى لنفس العضو وغيرها من الطرق ولكن عليك الحرص على أمر آخر مهم وهو عدم تضمين أكثر من 200 رابط في كل صفحة حتى لا تخالف سياسات المحتوى وتعرض موقعك لخطر الحظر وأنا شخصياً أنصح بشدة أن لا يتجاوز عدد الروابط ال 100 لأن ذلك لن يكون في مصلحة صاحب الموقع ولن يكون هناك فائدة من عمل هذا الربط الكبير بين الصفحات .


الخطوة التاسعة :

التنقل الجيد في الموقع

أنت لا تبني الموقع فقط لمحركات البحث وإنما للزوار وما يساعد في أرشفة موقعك هو قدرة الزوار على التنقل داخل موقعك بحرية وأن يكونوا على دراية بجميع المداخل والمخارج للمشاركات وإتاحة إمكانية التنقل بكل سهولة ضمن الموقع والعودة من المشاركة إلى اللصفحة الرئيسية بسهولة هذا من شأنه أن يعطي سهولة في التنقل ومرونه في حركة الزوار على موقعك.


الخطوة العاشرة :

الحفاظ على محتوى متجدد

كل الخطواط السابقة هي ليست ذا قيمة في حال لم يكن موقعك يحتوي على محتوى متجدد فالمحتوى هو نواة السيو وتخصيص محركات البحث والأرشفة والزحف , نعم كتابة محتوى متجدد هي أهم عامل من عوامل الأرشفة السريعة والمحتوى الحصري الفريد والمفيد هو سلاحك والذي يساعدك على بناء موقع قوي وذو سمعة مميزة وتكسب من خلاله ثقة محركات البحث ويضمن لك أيضاً وصولك لأعلى عمليات البحث وللصفحات الأولى في جوجل.


 
 
 


04-03-2012 04:19 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
ضياء
عضـو متميز
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-06-2011
رقم العضوية : 1523
المشاركات : 630
الدولة : مصر
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 22-5-1993
يتابعهم : 3
يتابعونه : 1
قوة السمعة : 544
موقعي : زيارة موقعي
اصدار المنتدى : 3.0.1
 offline 
look/images/icons/i1.gif سرعة الارشفة + سبب تأخر الأرشفة + تسريع الفهرسه
بارك الله فيك يا غالى على هذا الشرح الأكثر من رائع


المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مشاكل الارشفة ياريت مساعدة Name-iQ.CoM
3 139 Name-iQ.CoM
تسريع الارشفة من خلال اداة جلب مثل Google kareem
1 429 kareem
[مجابه] مشكلة في الارشفة vbhost
11 527 Mr King
مر اكثر من 3 اسابيع ولم يتم الارشفة سيف العرب
1 202 سيف العرب
الارشفة لموقعى الجديد سيف العرب
8 355 نجم الويب

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 04:04 صباحا