بعد جوجل باندا , جوجل فريش !!!!!!!

معني جوجل فريش – Google Fresh : [IMG]http://www.google-world.info/wp-content/uploads/Google-Algorithm.jpg[/IMG] هي عبا ..


موضوع مغلق


19-11-2011 11:32 صباحا
akroum
عضـو بـارز
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 09-04-2011
رقم العضوية : 1431
المشاركات : 1014
الدولة : المغرب
الجنس : ذكر
يتابعهم : 0
يتابعونه : 1
قوة السمعة : 1706
موقعي : زيارة موقعي
اصدار المنتدى : 3.0.1
 offline 
معني جوجل فريش – Google Fresh :

Google-Algorithm

هي عباره عن خورزمية جديده متعلقة بالنتائج البحث ومن اسمها يتضح عملها وهو الاهتمام بالنتائج الحديثه او الجديده او الطازجه , وهذه الخورزمية اطلقتها جوجل في 3 نوفمبر 2011 .
ستقوم هذه الخورزمية على ازاحه النتائج القديمة واحلال النتائج الجديده مكانها وبنفس الوقت فانت تحتاج الي محتوي حصري وجديد ومميز في نفس الوقت للحصول على نتائج افضل بمحركات البحث .
ويتضح عمل الخورزمية بشكل افضل بحسب التقديرات على المواقع الاخبارية صاحبه المحتوي المتجدد المعتمده من جوجل حسب المناطق وذلك يدلل على مدي تأثير نتائج البحث بهذه السياسه الجديده فهي تهدد الكثير من المنتديات الهابطه والتي تقوم على المحتوي الهالك او البائد ز ولذلك يتضح ان اذا كان موقعك مميز ومهم وجديد ومتنوع فانت المطلوب وما دون ذلك فهو سيذهب في طي النسيان قريباً .
ما مدي تأثير جوجل فريش على نتائح محرك البحث :
واعلنت جوجل ان مدي تأثير هذه السياسه على نتائج البحث بنسبه 35% اي اكثر بكثير من نسبه التأثير التي حققتها جوجل باندا على النتائج والتي ادت الي هلاك الكثير من المواقع واثارة القلق في قلوب الكثير وكانت نسبه تأثيرها مجرد 12% فما بالك منسبه تزيد عن ضعف التأثير السابق .
ما هي المخاطر التي تتسبب فيها هذه السياسه :
من البديهي ان تكون المخاطر عدم ظهور نتائج موقعك ضمن اول نتائج بالصفحه خصوصاً ان اغلب من يبحث لا يهتم الا بالصفحه الاولي فقط من البحث وحوالي 50% يهتم بمحتوي الصفحه التانية ولذلك يتبين اهميه ظهور النتائج خلال الصفحه الاولي من البحث شيء هام للغاية للرقي بمستوي اي موقع موجود على شبكه الانترنت .
هل يمكننا خداع جوجل في مثل هذه الخورزمية والتحايل عليها :
وبالفعل وكغيرها من الخدمات الاخري لا يمكن خداعها او بمعني اصح لا يمكن خداعها بسهوله فمن ما يستطيع ان ينكر ان جوجل تستطيع معرفة تاريخ الصفحه وتاريخ ارشفتها بشكل صحيح وجاد وذلك ضمانه لاصحاب المواقع النشطه لاهتمام جوجل بموقعه , فمن هنا يصعب التغلب على هذه الخورزمية ويتضح ان يتم عرض النتائج حسب ارشفتها لا يهتم جوجل بما نقوله له من تاريخ .
وكما قالت جوجل ان هذه الخورزمية ستعطي محرك البحث افضليه اكبر من المحركات الاخري وستأثر على نتيجه من كل ثلاث نتائج للبحث , وهذه بالحقيقة هي إكمال لما تم طرحه السنة الماضية في إدارة جوجل عن نظام جديد اسمه “كافيين” .
كيف تحمي نفسك من بطش الخورزمية الجديده وما هي الضوابط لها :
  1. اولاً عليك تعديل صيغة التاريخ بموقعك لتكون بهذا الشكل ( YYYY – MM – DD ) او (Y-m-d) , معني ذلك ان يكون ترتيب التاريخ يوم – شهر – سنه مثال : ( 13 – 01 – 2011 ) .
  2. اجعل الموقع اكثر نشاطاً فالمواقع الغير نشطه والتي لا يوجد تفاعل للزوار لن تحصل على مرتبه مميزة من النتائج وسيتم البطش بها على الفور فاسعي الي انشاء اقسام اكثر تفاعلاً بموقعك .
  3. الاهتمام بما يسمي ( طوابع التوقيت Time-Stamps ) وهذه موجوده بداخل ملفات التغذيه و خرائط الموقع سواء كانت XML , RSS , ATOM وهذه الصيغ بالنسبه للخلاصات اما بالنسبه للخرائط ففي الغالب تكون اما ملف XML او ملف XML مضغوط بصيغة GZ او ملف نصي .مثال لاستخدامها وشكلها : <publication_date>التاريخ مفصل هنا</publication_date>لمزيد من المعلومات حول هذه النقطة راجع ارشادات جوجل
  4. اضافه مواضيع جديده بالنسبه للمواقع الاخبارية والمدونات والمنتديات بمعدل اكبر واكثر فاعليه دون الدخول ضمن سياسه جوجل باندا من محتوي مخالف او مكرر وخلافه

ففي النهاية لا يمكننا الزياده في الحديث عن هذه الخورزمية وزيادة التعمق فيها فالاحري الحديث عن محتوي الموقع اي اهتم بالموقع من الداخل يزيد من الاهتمام الخارجي له دون تدخل منك فاذا وجدت جوجل اهتمامك بالموقع في تزايد مستمر سيصبح الاهتمام اكبر وستحصل على نتائج اكثر دقة واكثر اهميه فيمكنك ان تتضع نفسك مكان اي شخص يقوم بعمل بحث فمثلا لو كنت من المطورين وتبحث عن اصدار من احد البرامج وظهر لك في النتائج اصدارات منذ سنه او سنتين او ثلاثه سنين وكانت النتائج الحديثه مختفيه ضمن الصفحات الاخري ( الصفحه الخامسه او السادسه ) فذلك يجعل محرك البحث مقصر وغير دقيق وهذا يظهر بشكل اكبر عندما تبحث في الاخبار فستجد عدم الدقه واضح فالكثير من مستخدمين الانترنت اعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي اكثر من محرك بحث جوجل واصبح البحث عن الاخبار بهذه المواقع بصوره كبيره وهذا اتضح من نتائج هذه المواقع الاخيره فزيادة الزوار خلال النصف الاول من هذا العام مؤشر على اهتمام الزائر بالمعلومات الحديثه ومواكبه العصر والسرعه ولذلك تحاول جوجل ان تحتفظ بمكانتها الرائده وزياده الثقه في نتائجها مما يجعل منها الوجهه الاولي للمستخدم والباحث في جميع انحاء العالم .
وفي النهاية يجب ان ننوه على خطر كبير ينتظر المواقع الثابته او قليله التحديث او الضعيفة وهي حال اغلب المواقع العربية , فجوجل بدأت حمله حظر المواقع حاول تجنب موقعك وحافظ على ما وصل اليه موقعك بالرعاية والتحديث وابتعد عن الافكار المستهلكه والافكار الفاشله مثل الكثير من مواقعنا العربية ( مركز تحميل – توبيكات – العاب – صور – ….. ) دون وجود اكار جديده مبتكره فجوجل تحاول توفير كل ما هو جديد لزوارها ويجب مساعدتها على ذلك لكي تساعدك في اشهار موقعك .
الموضوع منقول للإفادة smile



تم تحرير الموضوع بواسطة :akroum
بتاريخ:19-11-2011 11:35 صباحا


19-11-2011 06:30 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
ضياء
عضـو متميز
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-06-2011
رقم العضوية : 1523
المشاركات : 630
الدولة : مصر
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 22-5-1993
يتابعهم : 3
يتابعونه : 1
قوة السمعة : 544
موقعي : زيارة موقعي
اصدار المنتدى : 3.0.1
 offline 
look/images/icons/i1.gif بعد جوجل باندا , جوجل فريش !!!!!!!
تسلم للنقل يا أكروم
mf mf mf
موضوع مهم شفته فى ترايدنت وللأسف جوجل فريش له أعراض جانبية لأنه هيخرب بيوت ناس كتير sad huh
لكن اللى عاوز يكسب يبقى يشتغل ويبطل نقل ويفيد الزوار مش بس يحاول كل المواضيع المميزة تبقى فى منتداه ، لا لازم هو يتعب ويكتب بيده مواضيع مفيدة وينسى كلمتين نسخ/لصق ، copy/paste


المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
اجعل موقعك صديقاً لجوجل باندا PHP Boy
11 1516 akroum

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 09:55 صباحا