أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في PBBoard Community Forum، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







التجارة الإلكترونية: 5 مقاييس لتعزيز مبيعاتك

التجارة الإلكترونية: 5 مقاييس لتعزيز مبيعاتك مؤشرات قياس الاداء التسويقي : مؤشرات قياس الاداء التسويقي : مبيعاتك - عند ..



29-03-2022 04:10 صباحا
الكاتب اسماعيل
عضو جديد
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-04-2021
رقم العضوية : 9512
المشاركات : 1
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 17-3-1999
قوة السمعة : 0
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
التجارة الإلكترونية: 5 مقاييس لتعزيز مبيعاتك
 

مؤشرات قياس الاداء التسويقي :

مؤشرات قياس الاداء التسويقي : مبيعاتك - عندما تبدأ التجارة الإلكترونية ، سواء كنت فردا أو شركة  تتكيف مع الاتجاهات الرقمية الحالية ، فمن الضروري أن تراجع  نشاطك ، من أجل المراقبة و التحليل لفهم ما يحدث هنا و هناك.

 

حيث اعتمدت بعض المتاجر الإلكترونية بشكل أساسي على الزوار أو معدل التحويل المتولد أو عدد العملاء ، فتحت التجارة الإلكترونية الأبواب لتحليل نتائجها وفهمها بفضل الأدوات النسبية بسيطة الفهم.

 

في الواقع ، يعتمد كل شيء على الأهداف التي حددناها لأنفسنا و القدرة على فهم المقاييس التي نريد متابعتها.

 

في هذه المقالة ، سنناقش 5 مقاييس (ليست شاملة) نعتقد أنها مهمة في إطار موقع التجارة الإلكترونية أو امتداد لنشاط تجاري فعلي موجود.

 

قبل أي ملاحظة ، ضع لنفسك أهدافًا!

للوهلة الأولى ، قد يبدو هذا واضحًا. في أي عمل تقوم بتحديد أهداف لتحقيقه.

 

ما هي المقاييس التي يجب مشاهدتها على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بي؟

لتوجيه الملاحظة وتبسيط تحليل موقعها على الويب ، اخترنا تقديم 5 مقاييس رئيسية لموقع التجارة الإلكترونية ، والتي تتيح لنا فهم تطور نشاطه وأدائه.

 

1. معدل الارتداد :

بالإضافة إلى المؤشرات التقليدية التي يمكن مراقبتها على موقع الويب (عدد الزيارات ، مبيعاتك، وعدد مرات مشاهدة الصفحة) ، فإن معدل الارتداد سيسمح لنا بمراقبة سلوك الزوار الذين يصلون إلى الموقع.

 

2. معدل التحويل :

هذا هو واحد من KPIs الأساسية في التجارة الإلكترونية.

 

 

3. متوسط السلة:

بالإشارة إلى حجم مبيعاتك الذي تم إنشاؤه في المتوسط بواسطة مشتري واحد على الموقع ، فإنه يتيح إدراك القيمة المرتبطة بالعميل.

 

4. معدل التخلي عن العربة :

إذا لاحظنا معدل التحويل ، يجب أن نلاحظ معدل التخلي عن السلة.

 

5. تكلفة الحصول على عميل :

دعنا نتخلص من التحليلات البحتة قليلاً ، ونلقي نظرة أكثر على فهم كيف يأتي الأشخاص إلى موقع الويب لطلب الشراء.

selfedev.com


30-03-2022 04:00 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
هاجر محمود
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 24-01-2022
رقم العضوية : 9740
المشاركات : 18
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 11-6-1990
قوة السمعة : 0
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
look/images/icons/i1.gif التجارة الإلكترونية: 5 مقاييس لتعزيز مبيعاتك
ممتازه الشركة




الكلمات الدلالية
التجارة ، الإلكترونية: ، مقاييس ، لتعزيز ، مبيعاتك ،


 







الساعة الآن 05:53 صباحا