التجارة الإلكترونية: 5 مقاييس لتعزيز مبيعاتك
مؤشرات قياس الاداء التسويقي :
مؤشرات قياس الاداء التسويقي : مبيعاتك - عندما تبدأ التجارة الإلكترونية ، سواء كنت فردا أو شركة تتكيف مع الاتجاهات الرقمية الحالية ، فمن الضروري أن تراجع نشاطك ، من أجل المراقبة و التحليل لفهم ما يحدث هنا و هناك.
حيث اعتمدت بعض المتاجر الإلكترونية بشكل أساسي على الزوار أو معدل التحويل المتولد أو عدد العملاء ، فتحت التجارة الإلكترونية الأبواب لتحليل نتائجها وفهمها بفضل الأدوات النسبية بسيطة الفهم.
في الواقع ، يعتمد كل شيء على الأهداف التي حددناها لأنفسنا و القدرة على فهم المقاييس التي نريد متابعتها.
في هذه المقالة ، سنناقش 5 مقاييس (ليست شاملة) نعتقد أنها مهمة في إطار موقع التجارة الإلكترونية أو امتداد لنشاط تجاري فعلي موجود.
قبل أي ملاحظة ، ضع لنفسك أهدافًا!
للوهلة الأولى ، قد يبدو هذا واضحًا. في أي عمل تقوم بتحديد أهداف لتحقيقه.
ما هي المقاييس التي يجب مشاهدتها على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بي؟
لتوجيه الملاحظة وتبسيط تحليل موقعها على الويب ، اخترنا تقديم 5 مقاييس رئيسية لموقع التجارة الإلكترونية ، والتي تتيح لنا فهم تطور نشاطه وأدائه.
1. معدل الارتداد :
بالإضافة إلى المؤشرات التقليدية التي يمكن مراقبتها على موقع الويب (عدد الزيارات ، مبيعاتك، وعدد مرات مشاهدة الصفحة) ، فإن معدل الارتداد سيسمح لنا بمراقبة سلوك الزوار الذين يصلون إلى الموقع.
2. معدل التحويل :
هذا هو واحد من KPIs الأساسية في التجارة الإلكترونية.
3. متوسط السلة:
بالإشارة إلى حجم مبيعاتك الذي تم إنشاؤه في المتوسط بواسطة مشتري واحد على الموقع ، فإنه يتيح إدراك القيمة المرتبطة بالعميل.
4. معدل التخلي عن العربة :
إذا لاحظنا معدل التحويل ، يجب أن نلاحظ معدل التخلي عن السلة.
5. تكلفة الحصول على عميل :
دعنا نتخلص من التحليلات البحتة قليلاً ، ونلقي نظرة أكثر على فهم كيف يأتي الأشخاص إلى موقع الويب لطلب الشراء.
selfedev.com