أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في PBBoard Community Forum، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







معدل التغيير (ROC)

معدل التغيير (ROC) يقيس مذبذب معدل التغيير السرعة التي تتغير بها الأسعار. يعكس الارتفاع الصعودي في معدل التغيير تقدمًا ح ..



28-10-2021 08:02 مساء
pattern
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 05-09-2021
رقم العضوية : 9624
المشاركات : 9
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 29-3-1999
قوة السمعة : 0
موقعي : زيارة موقعي
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
معدل التغيير (ROC)
يقيس مذبذب معدل التغيير السرعة التي تتغير بها الأسعار. يعكس الارتفاع الصعودي في معدل التغيير تقدمًا حادًا في السعر. يشير الهبوط الهبوطي إلى انخفاض حاد في الأسعار. على الرغم من أن رسامي الخرائط يمكنهم البحث عن تباعد صعودي وهبوط ، إلا أن هذه التشكيلات يمكن أن تكون مضللة بسبب الحركات الحادة. غالبًا ما تبدأ التطورات المستمرة بطفرة كبيرة خارج البوابة. عادة ما تكون التطورات اللاحقة أقل حدة وهذا يؤدي إلى تشكيل تباعد هبوطي في مذبذب معدل التغيير. من المهم أن نتذكر أن الأسعار في ارتفاع مستمر طالما ظل معدل التغيير إيجابيًا. قد تكون القراءات الإيجابية أقل من ذي قبل ، لكن معدل التغيير الإيجابي لا يزال يعكس ارتفاع الأسعار وليس انخفاض السعر. مثل جميع المؤشرات الفنية ، يجب استخدام مذبذب معدل التغيير جنبًا إلى جنب مع جوانب أخرى من التحليل الفني.
 
تفسير VWAP المرسي
مثل VWAP التقليدي ، يمكن استخدام تراكب VWAP المرتبط لتأكيد الاتجاهات وتحديد مجالات الدعم والمقاومة على الرسم البياني. تتمثل ميزة استخدام VWAP المرتبط في أنه يمكنك تعيين نقطة البداية لتضمين البيانات ذات الصلة فقط على الرسم البياني الخاص بك.
عادة ، يختار رسام الخرائط حدثًا معينًا باعتباره شريط سعر البداية للتراكب: ارتفاع أو انخفاض كبير ، وإعلان أرباح ، وفجوة ، وما إلى ذلك. تشير هذه الأحداث عمومًا إلى تغيير في نفسية السوق ، وحركة السعر قبل هذا التغيير يجب استبعادها من الحسابات لأنها لا تعكس نفس سيكولوجية السوق.
على سبيل المثال ، في مخطط TSLA أدناه ، يعتمد خط VWAP (باللون الأزرق) على شريط الفتح ، بينما يتم تعيين خط VWAP المرتبط (باللون الأحمر) في قاع الصباح. يتضمن خط VWAP الأزرق بيانات عن الزيادة الحادة في أول 20 دقيقة من التداول ، بالإضافة إلى الانخفاض الكبير إلى أدنى مستوى في اليوم ، مما يجعل خط VWAP لا يعكس حركة السعر في منتصف النهار. يتضمن خط VWAP المرساة الأحمر البيانات فقط منذ الوصول إلى المستوى المنخفض ، ويعكس بدقة أكبر سيكولوجية السوق في منتصف النهار.
  
يمكن استخدام خطوط VWAP المتعددة المثبتة على مخطط واحد ، كل منها مثبت في نقطة بداية مختلفة. عندما تتلاقى عدة خطوط VWAP مثبتة ، يمكن أن يشير ذلك إلى منطقة دعم أو مقاومة قوية بشكل خاص.
استنتاج
يوفر VWAP المرتبط جميع مزايا VWAP التقليدية في تحديد مستويات الدعم والمقاومة ، مع الميزة الإضافية التي يمكنك من خلالها تحديد الإطار الزمني الدقيق للدراسة. يتيح لك بدء حسابات VWAP في وقت نقطة تحول مهمة استبعاد حركة السعر التي كانت مدفوعة بعلم نفس السوق المختلف.
كما هو الحال مع جميع المؤشرات الفنية ، يجب على المتداولين استخدام تراكب VWAP الثابت جنبًا إلى جنب مع المؤشرات وتقنيات التحليل الأخرى.
 

30-10-2021 12:49 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
كاثرين الشافعي
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 12-01-2021
رقم العضوية : 9427
المشاركات : 7
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 19-11-1996
قوة السمعة : 0
PBBoard Version : 2.1.3
 offline 
look/images/icons/i1.gif معدل التغيير (ROC)
شكرااااااااااااااااااااااااا لكم




الكلمات الدلالية
معدل ، التغيير ، (ROC) ،


 







الساعة الآن 04:15 مساء