أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في PBBoard Community Forum، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







ما هو ادمان المخدرات؟

الإدمان مرض يؤثر على عقلك وسلوكك. عندما تكون مدمنًا على المخدرات ، لا يمكنك مقاومة الرغبة في استخدامها ، بغض النظر عن مد ..



25-04-2021 07:17 مساء
darelshefaa
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-04-2021
رقم العضوية : 9529
المشاركات : 21
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 18-6-1989
قوة السمعة : 0
موقعي : زيارة موقعي
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
الإدمان مرض يؤثر على عقلك وسلوكك. عندما تكون مدمنًا على المخدرات ، لا يمكنك مقاومة الرغبة في استخدامها ، بغض النظر عن مدى الضرر الذي قد تسببه المخدرات. كلما تلقيت علاجًا مبكرًا من إدمان المخدرات ، زادت احتمالية تجنب بعض العواقب الوخيمة للمرض.

لا يقتصر إدمان المخدرات على الهيروين أو الكوكايين أو غيرهما من العقاقير المحظورة. يمكن أن تصبح مدمنًا على الكحول والنيكوتين وأدوية النوم ومضادات القلق والمواد القانونية الأخرى.
WhatsApp-Image-2020-02-23-at-3.38.10-PM-510x382

يمكنك أيضًا أن تصبح مدمنًا على الأدوية المخدرة أو المسكنات التي يتم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة والتي تصرف بوصفة طبية أو المواد الأفيونية. هذه المشكلة على مستويات وبائية في الولايات المتحدة. في عام 2018 ، لعبت المواد الأفيونية دورًا في ثلثي الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة من المخدرات.

في البداية ، قد تختار تناول الدواء لأنك تحب الطريقة التي تشعر بها. قد تعتقد أنه يمكنك التحكم في مقدار وكم مرة تستخدمها. لكن بمرور الوقت ، تغير الأدوية طريقة عمل دماغك. يمكن أن تستمر هذه التغييرات الجسدية لفترة طويلة. إنها تجعلك تفقد السيطرة ويمكن أن تؤدي إلى سلوكيات ضارة.

الإدمان مقابل الإساءة والتسامح
تعاطي المخدرات هو عندما تستخدم مواد مشروعة أو غير قانونية بطرق لا يجب عليك استخدامها. قد تأخذ أكثر من الجرعة العادية من الحبوب أو تستخدم وصفة طبية من شخص آخر. يمكنك تعاطي المخدرات للشعور بالرضا أو تخفيف التوتر أو تجنب الواقع. لكن في العادة ، يمكنك تغيير عاداتك غير الصحية أو التوقف عن تعاطيها تمامًا.

الإدمان هو عندما لا يمكنك التوقف. ليس عندما يعرض صحتك للخطر. ليس عندما يتسبب في مشاكل مالية وعاطفية ومشاكل أخرى لك أو لأحبائك. هذه الرغبة في الحصول على المخدرات واستخدامها يمكن أن تمتلئ كل دقيقة من اليوم ، حتى لو كنت ترغب في الإقلاع عن التدخين.

يختلف الإدمان أيضًا عن الاعتماد الجسدي أو التسامح. في حالات الاعتماد الجسدي ، تحدث أعراض الانسحاب عندما تتوقف فجأة عن تناول مادة ما. يحدث التسامح عندما تصبح جرعة من مادة ما أقل فعالية بمرور الوقت.

عند استخدام المواد الأفيونية للألم لفترة طويلة ، على سبيل المثال ، قد تتطور لديك القدرة على التحمل وحتى الاعتماد الجسدي. هذا لا يعني أنك مدمن. بشكل عام ، عندما يتم استخدام المخدرات تحت إشراف طبي مناسب ، يحدث الإدمان في نسبة صغيرة فقط من الناس.

المصدر:
مستشفي علاج إدمان
علاج الإدمان في المنزل
علاج إدمان المخدرات
مصحات علاج الإدمان




الكلمات الدلالية
ادمان ، المخدرات؟ ،


 







الساعة الآن 07:30 صباحا