أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في PBBoard Community Forum، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







مبادئ علاج الادمان

عندما تكون مدمنًا ، يطور جسمك رغبة ملحة لا يمكن السيطرة عليها للكحول أو المخدرات. يؤدي الاستمرار دون حدوث أعراض انسح ..



20-12-2020 06:45 مساء
Nairaahmed
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 20-12-2020
رقم العضوية : 9399
المشاركات : 3
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 20-6-1992
قوة السمعة : 0
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
 
 
عندما تكون مدمنًا ، يطور جسمك رغبة ملحة لا يمكن السيطرة عليها للكحول أو المخدرات. يؤدي الاستمرار دون حدوث أعراض انسحاب رهيبة مثل القلق والارتجاف والتعرق والقيء والاكتئاب، فلا يوجد علاج للإدمان ، ومجرد إخبار الشخص بالتوقف لا يجدي نفعا،لحسن الحظ ، هناك طرق فعالة لعلاج الإدمان. يعتمد العلاج الأفضل على عوامل وظروف مختلفة ، مثل شدة الإدمان وما إذا كانت هناك حالات صحية عقلية مصاحبة (مثل القلق أو الاكتئاب)، فيما يلي نظرة فاحصة على علاج الإدمان:
• إزالة السموم (أو التخلص من السموم). قد يكون التخلص من السموم ضروريًا للإدمان الشديد على الكحول أو المواد. يصبح إبعاد الشخص عن المخدرات أو اليقظة الهدف الأول للعلاج. أثناء التخلص من السموم ، يتم التخلص من المخدرات أو الكحول من الجسم، يتم إجراؤه تحت إشراف طبي صارم لأن أعراض الانسحاب يمكن أن تكون خطيرة ، بل قد تكون مميتة.
 
• العلاج السكني . قد يحضر الأفراد علاجًا طويل الأمد يستمر حوالي ستة أشهر إلى عام ، حيث يشاركون في علاج مكثف ومنظم. عادةً ما تتضمن البرامج قصيرة المدى الإقامة لمدة ثلاثة إلى ستة أسابيع في مركز العلاج ، مع علاج إضافي بعد ذلك والمشاركة في مجموعة المساعدة الذاتية.
 
• العلاج النفسي . في العلاج النفسي الفردي ، يتعلم الشخص طرقًا لإدارة المشكلات الأساسية ويصبح ممتنعًا عن ممارسة الجنس. هناك أنواع مختلفة من العلاج النفسي للإدمان. من خلال العلاج السلوكي المعرفي ( CBT ) ، ينظر الناس إلى إيجابيات وسلبيات استمرار إدمانهم ويتعلمون الأدوات والمهارات لتحديد ومنع العوامل التي تنشط الإساءة والتعامل مع التوتر وتحفيز المواقف.
 
  •  العلاج التحفيزي المعزز ( MET ) الناس على تحفيز الرغبة في التوقف عن إدمانهم ومتابعة العلاج. يستخدم المقابلات التحفيزية ويعلم استراتيجيات المواجهة. تشير الدراسات إلى أنه فعال في علاج إدمان الهيروين وربما بعض تعاطي المخدرات. بشكل عام ، يعمل بشكل جيد في إشراك الأشخاص في العلاج.
 
من المهم الالتحاق بمركز علاجي ذات ثقة وهنا نرشح المركز الطبي للطب النفسي وعلاج الادمان فهو من افضل مستشفيات علاج الادمان




الكلمات الدلالية
علاج الادمان ، مبادئ ، علاج ، الادمان ،


 







الساعة الآن 05:41 صباحا