أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في PBBoard Community Forum، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .







كل ما تريد معرفته عن حجز رحلات الحج السياحي 2019

كل ما تريد معرفته عن حجز رحلات الحج السياحي 2019 حجز رحلات الحج السياحي لعام 2019 حيث أن الحجاج الذين لديهم العزم على أد ..



06-02-2019 01:00 صباحا
ميرنا محمد
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 06-02-2019
رقم العضوية : 8284
المشاركات : 1
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 14-9-1989
قوة السمعة : 0
PBBoard Version : غير محدد
 offline 
كل ما تريد معرفته عن حجز رحلات الحج السياحي 2019
حجز رحلات الحج السياحي لعام 2019 حيث أن الحجاج الذين لديهم العزم على أداء فريضة الحج هذا العام فهو يواجه عام 2019إرتفاعا في أسعار الحج وأيضا أسعار القرعة وهذا بعد أن يتم المقارنة بين العام الحالي والعام الماضي، وتعتبر الزيادة التي طرأت هذا العام بسبب الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر والأحداث السياسية التي طرأت على العالم أجمع.
ومن الجدير بالذكر أن أسعار الحج هذا العام سواء كانت أسعار الحج سياحي أو حج قرعة، وهذا محسوم بعد أن تم تحديده من قبل وزارة التضامن الاجتماعي بالنسبة للحج التابع لوزارة السياحة وأيضا بشركات الطيران وهذا بشأن الحج السياحي.
وهناك توقعات بأن يتم توجيه الحج الاقتصادي وهذا لتوفير التكاليف الكبيرة للحج لأن الأغلبية من الشعب المصري من الطبقة المتوسطة.
أسعار حج القرعة
تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بأن موسم الحج هذا العام يتم بالإعلان عن قرعة حج الجمعيات الأهلية وممن هنا يتم اختيار 13 ألف حاج دون أن يكون هناك وساطة أو محسوبية وهذا لأن القرعة إلكترونية ويمكن للحجاج التحقق من نتيجة القرعة بالدخول على الإنترنيت والاستعلام يتم عن طريق الرقم القومي وهنا توقعات بأن أسعار الحج هذا العام سوف تزيد الأسعار عن العام الماضي ومن المتوقع أن تكون أسعار الحج الخاص بالقرعة بين 44 ألف و55 ألف.
الطريقة التي يتم بها التقديم لحج القرعة
يتم التقديم لحج القرعة بداية أن يتم الاتصال برقم وزارة الداخلية للتقدم، وسوف يعلن عن هذا الرقم في القريب العاجل ومن هنا يتم الإعلان عن طريقة التقديم للحج وأيضا ملحق بالإعلان شروط التقديم والأوراق المطلوبة للتقديم.
الأوراق المطلوبة للتقديم للحج وشروط التقديم
هناك شروط يجب إتباعها للتقديم بطلب الحج هذا العام 2019 وهي كالآتي ذكره:
أن يكون المتقدم مصري الجنسية
بالنسبة للرجال لا يقل عمر الحاج عن 25 عاما ويستثني من هذا المرافقين لوالديهم
يجب ألا تقل عمر المتقدم عن 45 والأقل عن هذا لابد من وجود محرم له وهذا بالنسبة للسيدات
التوجه الي أقرب قسم شرطة تابع له لتقديم نموذج الطلب
يجب أن تكون البطاقة القومية سارية المفعول
يجب إحضار 6صور شخصيه
أسعار الحج السياحي
أسعار الحج السياحي لعام 2019 أصبحت تتراوح بين أسعار 55 ألف الي 125 ألف
ومن ناحية أخري أن أسعار البرنامج الاقتصادي 55 ألف بدون تذاكر الطيران والإقامة في فنادق 5 نجوم والسعر 42 الف جنيه.
أسعار الحج البري
أسعار الحج البري هذا العام 2019 قد أصبحت 50 ألف وهذا يتم بزيادة ومن المتوقع الزيادة في الحج البري وهذا متوقع لنفس العام فقد اختلفت وأصبحت تتحكم بها الكثير من التغيرات.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 




الكلمات الدلالية
تريد ، معرفته ، رحلات ، الحج ، السياحي ، 2019 ،


 







الساعة الآن 01:44 صباحا