تحديد جوجل فريد Google Fred وتأثيره على المواقع

بشكل غير معلن وعلى عكس العادة أطلقت شركة جوجل تحديث جديد لوغاريتم محرك البحث الخاص بها وأطلقت عليه اسم فريد وهو الذي عرف ..




06-05-2017 07:24 مساء
سحر هشاام
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 27-03-2017
رقم العضوية : 7179
المشاركات : 3
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 2-2-1990
قوة السمعة : 0
اصدار المنتدى : 2.1.0
 offline 
بشكل غير معلن وعلى عكس العادة أطلقت شركة جوجل تحديث جديد لوغاريتم محرك البحث الخاص بها وأطلقت عليه اسم فريد وهو الذي عرف باسم جوجل فريد Google Fred وأثر هذا التحديث على المواقع سواء باللغة الإنجليزية أو العربية لم تسلم المواقع العربية منه أيضا.

 
هذا جعل الجميع يتساءل ما هو التحديث وماذا يعاقب؟ ولماذا تأثر موقعي رغم ان كل شيء يبدو مثالي؟
لم تعلن جوجل المعاير الجديدة التي بعمل عليها التحديث ولكمها اكتفت بأن تصرح على لسان Gary Illyes على حسابه في توتير ان التحديث يحارب المواقع المخالفة لإرشادات الجودة بمكن الاطلاع عليها من هنا.

 
Google-Fred-Update
الأن أصبح هناك نقاط واضحة جوجل أصبح يحارب المواقع التي تنشر
باك لينك بشكل عشوائي، بل يمكن الذهاب إلى أكثر من ذلك جوجل أصبحت لا تعتمد كثيرا على عدد الباك ليك لموقعك بل أصبحت تعتمد بشكل رئيسيي على جودة المحتوى ونسبة مكوث الزائر في الصفحة ومعدل الارتداد.

 

 
كما ان التحديث له علاقة أيضا بالطريقة التي يوجد بها الإعلانات، حيث يجب ان تكون الإعلانات غير مخالفة والا أثر هذا على ترتيب الموقع.

 
الخلاصة ان الموقع أصبح يعتمد بشكل كبير على Bounce rate أو معدل الارتداد أي ما يعرف بنسبة مكوث الزائر في الصفحة.

 
كما ان عدد الروابط الخلفية لا يعنى شيء، والأهم هو ان تكون الروابط في موضوعات ذات قيمة وعندما يضغط عليها الزائر يمكث فترة جيدة في الموقع.

 
بالطبع المواقع سيئة التصميم والتي تأخذ وقت طويل أثناء الفتح هي بذلك مخالفة للإرشادات لذلك هي يجب عند تصميم مواقع الانترنت مراعاة جميع الشروط والمعايير التي تضمن سهولة الاستخدام لمعرفة أسس تصميم مواقع الانترنت المتوافقة مع معايير جوجل أضغط هنا علي تصميم مواقع.

 
من الأشياء التي أصبحت هي رقم واحد في التقييم هو المحتوى يجب ان يكون المحتوى ذو قيمة يقدم معلومات مفيدة للزائر، مما يحقق الثقة بين الزائر والموقع وهو ما بجعل معدل الارتداد اعلى وبالتالي يكون صديق للجوجل.

 
 
هذا الموضوع برعاية شركة فنون المسلم – شركة تصميم مواقع.



الكلمات الدلالية
تحديد ، جوجل ، فريد ، Google ، Fred ، وتأثيره ، المواقع ،







الساعة الآن 04:26 مساء