موافقة إيران على رحلات مواطنيها لأداء فريضة الحج

موافقة إيران على رحلات مواطنيها لأداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية تقدم تفاصيلها صحيفة الحقائق الإخبارية عبر نشر ..


موضوع مغلق


15-05-2016 06:16 مساء
podyabady
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 11-05-2016
رقم العضوية : 6654
المشاركات : 5
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 17-11-1987
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 0
اصدار المنتدى : غير محدد
 offline 

موافقة إيران على رحلات مواطنيها لأداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية تقدم تفاصيلها صحيفة الحقائق الإخبارية عبر نشرتها الإخبارية السعودية الجديدة اليوم ، حيث تأتي في صدارة الأخبار المتعلقة بالسعودية موافقة إيران على رحلات مواطنيها لأداء فريضة الحج بعدما كانت قد منعتها ليصبح هذا العام مسموح للمواطنين الإيرانيين بالذهاب إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء فريضة الحج ، إليكم التفاصيل.

تقدم صحيفة الحقائق الإخبارية نشرة سعودية جديدة اليوم ، تتناول من خلالها الصحيفة حقيقة تراجع إيران عن منعها لمواطنيها من أداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية لهذا العام ، ويبدوا في ظاهر الأمر أن إيران سوف تعود من أجل التفاوض مع السلطات السعودية وذلك بعد رفضها على التوقيع لمحضر ترتيبات الحج.

قامت منظمة الحج والزيارة الإيرانية بإصدار بيانات خاصاً بالمملكة العربية السعودية من أجل إعلان موقفها بشأن أسطون النقل الجوي وإصدار التأشيرات للحجاج الإيرانيين على الرغم من قيام المملكة العربية السعودية بالتصريح حول منح الحجاج الإيرانيين تأشيرات حج إلكترونية.

شمل البيان بأن منظمة الحج والزيارة وبعثة إيران قامتا بمتابعة التوقيع والمحادثات حول محضر اتفاقات حج العام الجاري ، كما أعلنت هيئة الطيران المدني ووزارة الحج السعودية بالمملكة عن كيفية إصدار التأشيرات للمواطنين الإيرانيين القادمين من أجل أداء فريضة الحج وذلك بعد إنقطاع العلاقات السياسية بين إيران والمملكة العربية السعودية ، كام سيتم مباحثات عن كيفية نقل الحجاج الإيرانيين من خلال الرحلات السعودية والإيرانية على الطريقة السابقة ليتم في وقت لاحق إرسال وفد الحج الإيراني إلى المملكة العربية السعودية.

هذا وقد شمل البيان رغبة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقيام بمبادرة مع حكومة المملكة العربية السعودية من أجل توفير الأرضية المناسبة لمواطنيها الحجاج مثل السنوات السابقة.

من الجدير بالذكر أن الوفد الإيراني المختص بالمباحثات والمفاوضات الخاصة بالحجاج الإيرانيين قد رفض التوقيع على محضر ترتيبات الحج بعدما قامت وزارة الحج السعودية بالإعلان عن أن التأشيرات الخاصة بالحج سوف يتم إصدارها إلكترونياً وذلك عن طريق إدخال بيانات الحجاج الإيرانيين إلى النظام الإلكتروني الموحد الخاص بالحجاج القادمين من الخارج.

المصدر : موافقة إيران على رحلات مواطنيها لأداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية


16-05-2016 12:21 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
fayssal90
عضـو متميز
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-06-2012
رقم العضوية : 2254
المشاركات : 674
الجنس : ذكر
الإنذارات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 3
قوة السمعة : 1586
موقعي : زيارة موقعي
اصدار المنتدى : غير محدد
 offline 
look/images/icons/i1.gif موافقة إيران على رحلات مواطنيها لأداء فريضة الحج
ذكرني هذا المقال بكلام الجبران:

الاموال التي تنفق في الحج هي خطيئة على الحجاج، بوجود الفقراء في ديارهم..
.. بكل الاحوال؛ ما اكثر الضجيج وما اقل الحجيج..

عبد الرزاق الجبران




الكلمات الدلالية
موافقة ، إيران ، رحلات ، مواطنيها ، لأداء ، فريضة ، الحج ،







الساعة الآن 11:39 مساء