10 أدوات لا أستغني عنها في عملي على الإنترنت

تحياتي لكم اعضاء المنتدي الكرام مقال هام للمعنين بالمجال 10 أدوات لا أستغني عنها في عملي على الإنترنت هذا المقال من ..


موضوع مغلق


28-05-2014 11:39 صباحا
ahmed_abediom
عضـو مشارك
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 16-07-2013
رقم العضوية : 3899
المشاركات : 16
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 27-9-1987
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 0
اصدار المنتدى : 3.0.0
 offline 

تحياتي لكم اعضاء المنتدي الكرام


مقال هام للمعنين بالمجال

10 أدوات لا أستغني عنها في عملي على الإنترنت

هذا المقال منقول من موقع تسويق أون لاين

ربما يكون بعضكم حديث العمل بالإنترنت، وحينما يخطو أولى خطواته تنتابه الكثير من الحيرة عن كيفية البدء وكيف يسير في هذا الطريق الجديد عليه. وربما يكون البعض الآخر قد خطى بالفعل خطوات واسعة في هذا المجال، ولكنه مازال يعاني من الكثير من التخبط والارتباك حول بعض القضايا وكيفية معالجتها.

ربما يقول بعضكم: أنا عملي يختلف.

أقول: أيًا كانت طبيعة عملك على الإنترنت، فستجد أنك في حاجة إلى بعض أو كل هذه الأدوات .. فلو كنت متعهد خدمات خاصة Freelancer فستكون هذه الأدوات مثالية للغاية بالنسبة لك ولا غنى لك عنها، وإذا كنت مدير موقع، فستختار بعض الأدوات المميزة لإضافتها لسجل استخداماتك، وإذا كنت مدون محترف فستجد مجموعة جيدة من الأدوات التي تساعدك على زيادة معدل زوارك على الإنترنت بشكل منتظم … وهكذا.

العالم يتغير كل يوم، والمتعاملين على الإنترنت يزدادون خبرة وفهمًا للكثير من الأمور التقنية والعملية التي تحتاجها طبيعة عملهم، ويجب عليك كمستخدم عادي للإنترنت، أن تسعى لتصبح مستخدم محترف، وأن تتفوق دومًا في ذلك السباق المحتدم .. سباق المعلومات.

لم يعد التفوق اليوم لكثرة الدعم المالي كما كان في الماضي، إنما التفوق الرئيسي الآن للمعلومات .. أنت تختلف عن منافسك في السوق بقدر المعلومات التي تعرفها، وتؤدي الكثير من المهام التي يصعب على الآخرين تأديتها بفضل الأدوات التي تستخدمها، فلو أحببت سهولة في أدائك وتميزًا في إنجازك، فعليك بالبحث عن مثل هذه الأدوات، التي يتوافر معظمها مجانًا على الإنترنت .. وأنا في رأيي حتى لو توافر بعضها بمقابل مادي، فأنا على استعداد للاستثمار فيها لكسب مساحة أكبر من الوقت، أحولها إلى أموال بحسن استغلالها.

أحضرت لك اليوم 10 أدوات من الأدوات التي أستخدمها، سأعطيك فكرة مبسطة عنها، ولكنها وافية .. ربما يكون لديك علم بمعظم هذه الأدوات، ولكن ما سأضيفه لك سيكون مميزًا، من حيث سلوكك كمستخدم لهذه الأدوات حتى تحقق أعظم فائدة منها، ولا تتحول من أداة لكسب الوقت إلى أداة لتدميره.

يمكنك بالطبع البحث عن المزيد من الأدوات التي تناسب طبيعة عملك، أو عمل عملية مقارنة بين الأدوات المختلفة التي تناسبك، أو إضافة أو حذف بعض الأدوات عن غيرها .. الأمر متروك لك، أنا أضعك فقط على أول الطريق.

لنبدأ……
1 وردبريس WordPress

من الذي لا يعرف وردبريس WordPress؟ أنت بالتأكيد تعرفها حتى ولو لم تكن تستخدمها.

وردبريس تقنيًا هي أحد التطبيقات/السكربتات المتميزة للغة البرمجة PHP تم تصميمها في الأساس للمدونين، لتسهيل التعامل مع التدوينات من حيث الإضافة والتعديل، ولتسهيل التعامل مع مجتمع القراء، من حيث التفاعل والتعليقات.

وردبريس فعليًا هي المنصة الأولى عالميًا من حيث الانتشار والاستخدام من قبل المدونين على مستوى العالم .. مميزات الوردبريس كبيرة وواسعة للغاية ولا نستطيع حصرها في فقرة في مقال، ولكنها تلبي لك كل ما تحتاجه، وما لا تحتاجه، وكل ما تتمنى فعله بمدونتك.

يستخدم وردبريس الآن أكثر من 7 مليون مدون على الإنترنت، ما بين مدونات شخصية، وتعليمية، وتكنولوجية، وتسوق، وغيرها.

شركات الاستضافة العالمية مثل أو Bluehost  أو iPage وغيرها الكثير، تضع مدونة وردبريس كاختيار برمجة جاهز للتطبيق بضغطة زر من لوحة التحكم الخاصة بك في شركة الاستضافة.

موقع التدوين العالمي وردبريس دوت كوم WordPress.com حاصل على بيج رانك 9/10 ويحتل المرتبة الأولى كموقع اجتماعي خاص للمدونين حول العالم .. عن طريق موقع WordPress.com تستطيع البدء في استخدام وردبريس بصورة مجانية تمامًا، فتقوم بإنشاء حساب، وعمل مدونة مجانية وتبدأ التدوين على الفور، وتستطيع بالطبع عن طريق هذا الحساب إنشاء أكثر من مدونة، مثله مثل بلوجر بالضبط.

موقع وردبريس التقني الآخر هو WordPress.org وهو مختص بالإصدار المجاني – أيضًا – من وردبريس، ولكنه ذلك الإصدار الذي تستطيع تحميله من على الموقع لتقوم بتنصيبه على موقعك الشخصي (على الاستضافة الخاصة بك)، واستخدامه كمنصة خاصة للتدوين .. موقع WordPress.org البيج رانك الخاص به أيضًا 9/10 ويقدم العديد من الخدمات الرائعة المتعلقة بالوردبريس.

بعض المميزات على سبيل المثال وليس الحصر (من الصعب حصر مميزات وردبريس J):

-          مجانية Free: كما أسلفنا، فسواء قمت بعمل واستخدام مدونة شخصية من موقع WordPress.com أو قمت بتحميل أحدث نسخة من الوردبريس من موقع WordPress.org فكلا الإصدارين مجاني، لا تدفع فيه سنت واحد. وأنا أؤكد أنه لو قامت وردبريس الآن – WordPress.org تحديدًا – بوضع سعر مقابل تحميل نسخة الوردبريس التي يتم تنصيبها على موقعك، فلن تكون ظالمة، ولن يتردد مدون واحد في أنحاء العالم عن الاستثمار في هذا الأمر.

-          سهولة الاستخدام Usability: تستطيع مع وردبريس إضافة تدوينات، تعديلها، حذفها، إضافة صورة، صوت، فيديو، داتا شو، أكواد بأي صورة، التعديل في شكل الموقع والشريط الجانبي، وكل هذا من لوحة تحكم Dashboard جذابة وسهلة وبسيطة، يتم تطويرها تقريبًا كل شهر، ومسموح لك بالتحديث تلقائيًا للإصدار الأحدث من لوحة التحكم. أكثر نقطة هامة في لوحة تحكم وردبريس هو سهولة الوصول لأي أداة أو وظيفة تريد أداءها.

-          القوالب الجذابة المتميزة Incredible Themes: قوالب الوردبريس جعلت من استخدام مدونة وردبريس تجربة في غاية الإمتاع .. موقع وردبريس وحده يحتوي على 1,741 قالب مجاني حتى لحظة كتابة هذه السطور، تم تحميلهم ما يقرب من 70 مليون مرة. هذا غير عشرات الآلاف من القوالب المجانية المنتشرة على الإنترنت، والتي يقوم مطورين مختلفين حول العالم بإنشاءها وتطويرها ووضعها للاستخدام المجاني دعمًا لشهرتهم كمصممين، بالإضافة إلى أنه إذا أردت أن تصمم قالب وردبريس خاص بك بمميزات معينة، تستطيع عمل هذا مقابل التعاقد مع مصمم محترف، يحول حلمك إلى حقيقة بإبداعه .. ونحن ولله الحمد متميزون للغاية في هذا المجال وتستطيع إلقاء نظرة على سابقة أعمالنا.

-          الإضافات الثورية Plugins: ما الذي ترغب في عمله بمدونة الوردبريس الخاصة بك؟ فقط احلم، وستجد الآلاف حول العالم يحققون حلمك .. هذا هو باختصار وصف الإضافات Plugins الخاصة بالوردبريس. لا يوجد وظيفة أو غرض حتى الآن – في حد علمي – لا تستطيع مدونة وردبريس عمله عن طريق تلك الإمكانيات الهائلة التي توفرها الإضافات Plugins. موقع وردبريس يحتوي – حتى لحظة كتابة هذه السطور – على 24,369 إضافة، تم تحميلهم ما يقرب من نصف مليار مرة. هذا غير آلاف الإضافات التي يوفرها المطورون حول العالم، والتي تقوم بتنفيذ العديد من الوظائف التي تحتاجها، مثل شاشة popup تظهر تطالب الزائر بالتسجيل، أو عداد للزوار، أو إضافة تسمح بمشاركة تدوينتك مع المفضلات الاجتماعية، أو إضافات تساعدك على تهيئة موقعك SEO .. الخ. نحن متميزون كذلك في هذا الأمر ولنا العديد من الإضافات المتميزة تستطيع أخذ فكرة عنها.

-          صديقة لمحركات البحث SEO Friendly: وردبريس تحقق أعلى معايير للتوافق مع محرك بحث جوجل، وتوفر تهيئة داخلية On-Page وخارجية Off-Page شبه متكاملة لكل من يبحث عن ترتيب معين في محركات البحث. كذلك هناك العديد من الإضافات التي تساعدك في تعلية مستوى السيو الخاص بموقعك، أو قياسه بشكل دقيق.

-          الاعتمادية Hosting Supporting: الشركات العالمية الضخمة التي تقدم خدمات الاستضافة، مثل أو Bluehost  أو iPage تضع وردبريس من ضمن الأدوات والتطبيقات الخاصة التي يمكن لأي مدير موقع تنصيبها على موقعه في دقائق .. هذه الميزة توفر الكثير من الوقت، إذ أن تنصيب الوردبريس عن طريق لوحة تحكم الاستضافة يستغرق أقل من دقيقة، بينما في العادي يأخذ نحو نصف ساعة.

-          المرونة الشديدة Flexibility: ربما تجد بعض من يخبرك “أنا لست مدون .. أنا أريد موقع عقارات” أو “أرغب في عمل موقع لعرض سيارات للبيع” أو غيره من التعليقات على هذا النحو. وردبريس تتميز بمرونة شديدة في تشكيل القوالب والإضافات لتتناسب مع الغرض الذي من إنشاؤه تريد استخدام هذا الموقع. فالآن تستطيع أن تجمع ما بين غرض الإنشاء (موقع إخباري أو موقع تجارة إلكترونية) بالإضافة إلى سهولة الاستخدام التي توفرها لوحة تحكم وردبريس .. أي مطور على الويب يعرف هذا جيدًا .. وتستطيع معرفة المزيد عن طريق طلب استشارة مجانية.

ما الذي تقدمه تسويق أون لاين في هذا الشأن؟

    تركيب سكربت الوردبريس الخاص بك.
    تنصيب الإضافات Plugins الأساسية لمدونتك وهي:-

    All In One SEO: الخاص بتهيئة مدونتك لمحركات البحث، وهو الأشهر على الإطلاق لسنوات متتالية.
    Google XML Sitemaps: تساعد على فهرسة موقعك بسرعة في محرك بحث جوجل.
    W3 Total Cache: تساعد مدونتك على التحميل بسرعة أكبر والتعامل مع عدد أكبر من الزوار.
    Show Top Commentators: تظهر لوحة بأكثر الزوار تعليقًا في مدونتك، وهو ما يخلق نوع من المنافسة الشيقة.
    WordPress.com Stats: وهي إضافة تعطيك إحصائيات قيمة عن مدونتك، وتساعدك على تطويرها.

ثم أخيرًا تسليمك المدونة جاهزة للتدوين مباشرة..

وكل هذا … مجانًا

تحصل على هذا العرض فور حجزك مساحة استضافة من أي شركة من الشركات التالية: أو Bluehost  أو iPage.
2 خدمة القائمة البريدية MailChimp

لماذا يجب عليّ أن يكون لديّ قائمة بريدية؟

حتى لا تضطر كل مرة إلى البحث عن عملائك.

حينما يكون لديك قائمة بريدية، فأنت في هذه الحالة لن تقوم بأكثر من عملية استدعاء بسيطة عبر الإيميل .. والغرض متوقف عليك، فتستطيع أن تستدعيهم لأجل عرض جديد، أو تدوينة جديدة، أو هدية خاصة، أو غيره.

لماذا MailChimp ؟

شركة MailChimp توفر أعلى شريحة مجانية من المشتركين: 2000 مشترك مجاني قبل أن ترفعك إلى الشريحة التي يتم التحاسب عليها بمقابل. لذلك فهي الأفضل الآن من حيث التكلفة وعدد المستخدمين المجانيين.

من حيث لوحة التحكم والاستخدم: قد تجد بعض الصعوبة في البداية، ولكن مع كثرة الاستخدام، ستعرف طريقك جيدًا، وتعرف كيف تقوم بتطويع إمكانياتها لأهدافك.
3 برنامج المحادثة والاتصالات الدولية Skype

Skype؟ هل تقصد Skype الخاص بالتشات؟

بالتأكيد .. ولكنها حتمًا ليست دعوة إلى التشات، فمن ضمن أولى أولياتك في العمل على الإنترنت هو أن تتخلص من كل برامج التشات، حيث أن التشات يحرق الوقت والطاقة، ويقلل الإنتاجية .. وأنا شخصيًا لا أستخدم هذه البرامج بتاتًا إلا Skype ولأغراض أخرى سأوضحها لك الآن.

برنامج Skype به ميزة الاتصال الدولي بتعريفة أقل من أسعار الاتصالات الدولية العادية بكثير .. ففكرة شركة Skype في الأساس قائمة على حسن تطوير واستخدام تقنية بروتوكول نقل الصوت عبر الإنترنت أو VoIP وبناءًا عليه هي تقريبًا لا تتكلف أي تكلفة مكالمات دولية حينما تقدم لك هذه الخدمة.

قم بتحميل برنامج Skype، ثم قم بالدخول على صفحة شحن الرصيد، واشحن رصيدك فقط بـ 10$ واستمتع بالحديث إلى عملائك حول العالم، فحينما قمت بالتحدث إلى الولايات المتحدة كان سعر الدقيقة (8 سنت) وحينما قمت بالتحدث إلى دولة الكويت كان سعر الدقيقة (15 سنت) ولم أجد سعر للدقيقة يتجاوز (30 سنت) وهو سعر وهمي بأي حال من الأحوال.

فإذا كنت صاحب شركة وتريد توفير نفقات الاتصال الدولي، وإذا كنت مطور مواقع تتعامل مع عملاء من كافة أنحاء العالم، وإذا كنت موظف حر Freelancer وتريد توفير نفقاتك في الاتصال بعملائك .. كل هذا متوفر بمثل هذا البرنامج الرائع Skype.

ربما يقول بعضكم: هل يعني هذا أنني مضطر إلى الاتصال بعملائي عن طريق الكمبيوتر دومًا؟

الإجابة هي: ليس دائمًا .. نحن في عصر تكنولوجيا الاتصالات والهواتف الذكية.

بتطبيق بسيط على هاتف مثل iPhone أو Samsung أو غيرهما من الهواتف الذكية الحديثة، تستطيع تنصيب برنامج Skype وشحنه والتحدث به من الموبايل من أي مكان – بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك – وكأنك تقوم بعمل مكالمة عادية.

بالطبع لا نستطيع تجاهل إمكانيات التشات العادية وجودة الاتصال الصوتي والمرئي التي توفرها Skype ولكن أنصح بجعلها مع العملاء فقط توفيرًا للوقت.
4 خدمة المحادثة الفورية Zopim Live Chat

بجانب التشات تحتاج إلى خدمات مثل هذا الموقع .. موقع Zopim Live Chat

هل سبق ودخلت إلى موقع إحدى شركات الاستضافة أو خدمات أخرى وأحببت إجابة سؤال معين لم تجد إجابته في FAQ وشعرت بالامتنان حينما رأيت ذلك الزر السحري Live Chat؟ أو تحدث معنا الآن؟

تختلف هذه الخدمة عن موقع Skype في كونها خدمة لموقعك الإلكتروني، طابعها بزنس أكثر، تسمح لعميلك بالتواصل مع أحد أفراد الدعم الفني أو المبيعات لمعرفة المزيد عن منتجاتك وخدماتك.

تستطيع تجربة الإصدار المجاني منها والذي يسمح لك بحساب واحد، ومحادثة واحدة في نفس الوقت، و14 يوم من تسجيل المحادثات .. جرب استخدام Zopim Live Chat الآن.
5 حساب على البنك الإلكتروني PayPal

أيها السادة .. لديّ خبر سعيد لكم اليوم ..

لقد قررت PayPal أخيرًا أن تدعم الدول العربية التي لم تكن تدعهما، مثل مصر ولبنان وغيرها .. مصدر الخبر على هذا الرابط، ومقدار صحته مجهول، لأنه تم التقاطه شفاهية من فم (إلياس غانم) المدير التنفيذي لشركة PayPal في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .. مصدر الخبر على هذا الرابط.

لا تقل لي أنك لا تعرف ما هو PayPal حتى لا أشعر بالحسرة من فضلك ..

PayPal هو أكبر بنك إلكتروني معتمد وموثوق على سطح الأرض .. يتعامل يوميًا مع أكثر من 50 مليون مشترك حول العالم، وحجم تدفقاته النقدية اليومية تجاوز 250 مليون دولار، PayPal هي العلامة المعتمدة الموثوقة التي ما إن تتوافر في أي موقع على الإنترنت حتى يتم الشراء بعينين مغمضتين، PayPal هي الشركة الوحيدة – تقريبًا – على سطح الأرض، التي تستطيع رد أموالك في حالة التعرض للنصب على الإنترنت ، بل وفي بعض الأحيان مقاضاة وملاحقة ومعاقبة من قام بعملية النصب، ودولته كلها كذلك، وأي شخص يعمل على الإنترنت يعلم جيدًا أهمية أن يقوم بعمل حساب PayPal حتى يستطيع استقبال وتحويل أمواله وهو مطمئن البال (تُرى هل لهذا علاقة باسم الشركة .. باي بال J).

حسنًا .. ماذا إذن عن الدول التي لم يتم تدعيم PayPal بها؟ هل يوجد حل الآن؟

لن أخوض معك فيما خضت أنا فيه من قبل، من الاتصال بأحد إخوانك في الدول التي تدعم باي بال، وسؤاله عمل حساب باسمك وتفعليه … الخ الخ الخ.

اختصر الوقت والجهد مقابل المال .. هذا هو مبدئي.

شركة باي بال العرب تقدم لك حساب شخصي صحيح على PayPal مقابل 100$ تقريبًا .. أعتقد أن المبلغ أقل من هذا للحساب الشخصي، تستطيع تجربة هذه الخدمة والاعتماد عليها مؤقتًا حتى يتم إدخال PayPal إلى بلدك.

جرب باي بال العرب الآن.
6 خدمة Payoneer لتحويل الأموال

هل يوجد بديل لـ PayPal؟ أعني بديل سريع مشابه له.

بالطبع .. بطاقات Payoneer

ما هي بطاقات Payoneer؟ وما هي مميزاتها؟ وكيف تعمل؟ وكيف أحصل على واحدة؟

كلها أسئلة أجبت عليها بشكل مفصل في موضوع لماذا اخترت بطاقة بايونيير لتحويل واستقبال الأموال على الإنترنت يمكنك قراءته لو أحببت المزيد من التفاصيل.

ولكن اختصارًا للوقت، ولعدم تكرار ما قلنا فإن بطاقات Payoneer هي بطاقة تحصل عليها بالبريد العادي حينما تطلبها من شركة Payoneer عبر موقعهم، ويتم خصم تكلفة استخدامه وتحويلها عند أول نقود يتم تحميلها على البطاقة (أعتقد أنها حوالي 40$).

بهذه البطاقة يتم إنشاء حساب لك في Payoneer وتستقبل أموالك عبر الإنترنت عن طريقها لأي شخص يمتلك حساب مماثل أو حساب PayPal أو أي بنك عادي في الولايات المتحدة. يأخذ تحويل الأموال عبر بطاقات Payoneer حوالي 3 أيام .. يوم للموافقة على التحويل، ويومان لتحميل النقود، وفي نهاية اليوم الثالث تستطيع سحب النقود من أي ماكينة MasterCard في أي مكان في العالم.

تستطيع استخدام بطاقة Payoneer عبر أي ماكينة ATM تدعم MasterCard (ولا يوجد ماكينة لا تدعم ماستر كارد على حد علمي) وتستطيع الشراء بها عن طريق الإنترنت كبطاقة MasterCard عادية تمامًا، وتستطيع الشراء بها من كارفور وهايبر وكافة المتاجر التي تدعم بطاقات MasterCard في أي مكان في العالم.

احصل على واحدة الآن عن طريق موقع Payoneer.
 7 الاستضافة Hosting

يظن بعضكم أن الاستضافة أمر سهل، وربما ينجذب بعضكم إلى بعض العروض الثورية مثل أن تجد شركة تعطيك خدمة 3 سنوات بسعر سنة واحدة، أو تجد أحدهم تعطيك استضافة كاملة بسعر زهيد، ثم تفاجأ بعد قليل بمشاكل غير متوقعة تؤثر على موقعك بشكل رهيب.

مثل أن تجد أن الدعم الفني لا يرد أو يتباطأ، أو تجد أن هناك مبالغ أخرى يجب أن تدفعها في المستقبل لكي تكون خدمة الاستضافة الخاصة بك مكتملة، وأن هذا السعر – الذي دفعته – ليس شاملا كل شيء، وهذا الشيء ربما يكون أساسي في استضافتك، مثل النسخة الاحتياطية التي لا غنى عنها لأي صاحب موقع.

كذلك يجب الحذر من انهيار أحد المواقع، أو تعرضه للقرصنة Hacking من قبل أي شخص، أو تعرض بياناتك الشخصية، خاصة ولو كانت ائتمانية للسرقة من قبل أحد.

وكذلك توفير عروض خاصة تدعمك في عملك، مثل أن توفر لك ثمن الدومين وتعطيه لك مجانًا مع الاستضافة، وكذلك كوبونات خصم لخدمات أخرى، وكوبونات دعاية لخدمات جلب زوار، مثل كوبونات إعلانات جوجل وإعلانات فيسبوك وغيرها.

من خلال خبرتي في هذا المجال أنصحك بـ 3 شركات على القمة، تستطيع التعامل معهم وأنت مغمض العينين:

: احتفلت عام 2011 باكتمال عدد عملائها إلى 4 مليون .. لا أدري كم هم الآن.

Bluehost  : أفضل شركة لخدمات الاستضافة عام 2012.

iPage : من الشركات المتميزة في عروضها وخدماتها لأصحاب المواقع.
8 خدمات جوجل لتحليلات الويب Google Analytics

خدمة مجانية من جوجل – وخدمات جوجل المجانية كثير – تمنحك ميزة مراقبة زوارك جيدًا …

-          كم يأتي إلى موقعك يوميًا/شهريًا/سنويًا.

-          من أين يأتي هؤلاء الزوار حسب التوزيع الجغرافي.

-          من أين يأتي هؤلاء الزوار من على الإنترنت (محرك بحث/إعلان/رابط صديق).

-          كم بقوا من الوقت في موقعك قبل أن يغادروه.

-          ما هي الأماكن التي زاروها في موقعك، وما هي أكثر الأماكن زيارة.

وغيرها كثير من الخدمات التي يدعمها جوجل يوميًا لمستخدميه .. وكل هذا بصورة مجانية تمامًا .. عاشت جوجل حرة مستقلة.

قم بتجربة خدمات جوجل لتحليلات الويب الآن Google Analytics الآن.
9 برنامج تحرير الأكواد Notepad++ وبرنامج الإف تي بي FileZilla

أفترض الآن أنك على خبرة – ولو قليلة – بكيفية نسخ ولصق كود أو التعديل فيه كيفما تشاء، إن لم تكن تفهم في مثل هذه الأمور، فلا بأس عليك على الإطلاق، يمكن أن تعهد إلى المختصين في هذا الأمر.

أما إذا كنت على علم بهذا الأمر، وتستخدم برنامج الـ Notepad العادي من ميكروسوفت، فالآن حان الوقت لترقي خبرتك في التعامل مع الأكواد بالبرنامج المجاني الرائع Notepad++.

قم بتحميل البرنامج وتنصيبه من موقع Notepad++ الآن.

أما بخصوص برنامج FileZilla فهو أفضل برنامج معروف يتعامل مع حساب الـ FTP الخاص بموقعك، وسواء كنت على علم بهذا البرنامج أم لا، فإنه يتوجب عليك أن تلم ولو أقل القليل عنه، لأنه – بكل بساطة – البرنامج الذي عن طريقه تستطيع رفع ملفاتك على الموقع.

برنامج FileZilla برنامج مجاني، يضيف إليك الكثير من الخبرات اللطيفة عن كيفية التوغل بين ملفات موقعك، وكيفية التعامل معها بكفاءة واقتدار، حتى ولو لم تكن محترفًا.

أي مصمم/مطور مواقع محترف يعرف أهمية برنامج مثل FileZilla ولن تجد جهازه يخلو منه.

قم بتحميل البرنامج الآن من موقعه FileZilla.
10 برنامج Photoshop

كانت مشكلتي في التعامل مع برنامج Photoshop متمثلة في نقطة واحدة أحاول إيجاد حل لها حتى الآن .. الحاسة الفنية.

هذه الحاسة الفنية مهما كان مستواها عندي، أنا متأكد أن مستواك فيها أعلى مني، لذلك حتمًا ستستطيع التعامل مع Photoshop  وإخراج حاستك الفنية فيه.

برنامج Photoshop هو برنامج إنشاء وتعديل الصور، وله استخدامات عدة في صناعة شعارات الشركات Logo وكذلك في إضفاء لمسات فنية متميزة على الموقع، وكذلك المطبوعات ولا سيما الكتب والنشرات الدورية.

ليس شرطًا أن تكون بارعًا في برنامج Photoshop حتى تخرج مثل هذه الأعمال، ولكنه وسيلة جيدة، وأداة متميزة مهمة لا يجب أن تغفل عنها، وإن لم تستطيع التعامل معها، فاحرص على توظيف من يتعامل مع هذا البرنامج بحرفية، وإن لم يكن في ميزانيتك أن تؤجر من يتعامل معه، احرص على البحث ومعرفة مصمم متميز يحسن استخدام هذه الأداة بشكل جيد، يقوم بعمل ما تحتاجه فيه.

قامت شركة أدوبي Adobe مؤخرًا بالسماح بتحميل كمية كبيرة من برامجها مجانًا من على موقعها – لم أتأكد من الخبر بنفسي – وأعتقد أنه يمكنك أن تقوم بتحميل برنامج Photoshop مجانًا الآن والبدء باستخدامه.

حسنًا .. لقد انتهيت الآن من هذا المقال، وأفرغت ما بجعبتي من خبرات لك .. عملية نقل الخبرات، عملية عميقة الأثر في التعليم والتعلم، وتختصر عليك الكثير من السنوات التي كان من الممكن أن تقضيها في محاولة البحث عن هذه المعلومات، وتذكر القاعدة الدائمة التي تقول “لا تعد اختراع العجلة” وتحرك على أساسها

منقووووووووول من موقع تسويق اون لاين

اكتشفت ايضا أنه يمكنك ان تحجز معهم استشارة مجانية لمدة 30 دقيقة. اليك الرابط.


http://tasweek-online.com/contact/

ودا رابط الخاص باعمالهم السابقه قد ايه اعمالهم اكثر من رائعه وبحرفيه شديده
http://tasweek-online.com/portfolio/


وهذه ابضا تفاصيلهم على الشبكات الاجتماعية


Facebook
https://www.facebook.com/pages/Taswe...83859928381602
Twitter
http://twitter.com/OnlineTasweek
YouTube
http://www.youtube.com/user/OnlineTasweek

الشخص المسؤول: يوسف ماثيوس..



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
ملحق أدوات إضافية للمحرر لإصدار 3.0.2 kareem
5 455 Name-iQ.CoM
أدوات إضافية للمحرر تنسيق بخلفية وصور وفواصل وعبارات جاهزة LION HAERT
4 351 kareem
كود أدوات النشر في المواقع الإجتماعية اسفل الموضوع hassandar
1 205 hassandar
أدوات لاختبار موقعك و معرفة اخطاء ومدي توافقة مع المتصفحات ashraf
2 696 ashraf
كود أدوات النشر في المواقع الإجتماعية داخل الموضوع reggadi
1 574 reggadi

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 11:33 مساء